لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

فرقة مغربية تشارك في مهرجان مونبلييه للرقص في فرنسا

فرقة مغربية تشارك في مهرجان مونبلييه للرقص في فرنسا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تستعد فرقة "كازا" المغربية للرقص للمشاركة في مهرجان الرقص المعاصر في مدينة مونبلييه الفرنسية، حيث سيشارك في هذا الحدث راقصون من جميع أنحاء العالم.

وستقوم الفرقة بتقديم مجموعة من العروض من تصميم مراد مرزوقي وقادر عتو. ويبدي أفرادها حرفية وتناسقاً في حركاتهم بدلاً من الرقص بشكل تلقائي. كما يهتمون بالأزياء على اعتبار أن كل رقصة تروي حكاية وتوصل رسالة معينة.

اقرأ أيضاً:

سوريون يتحدون التقاليد ويؤدون عروضا راقصة في شوارع اللاذقية

شاهد: الآلاف يتابعون رقصة التنين النارية بالصين

ستيلا كيز هي الراقصة الأنثى الوحيدة في الفرقة، وهي واحدة من ثمانية مشاركين تم اختيارهم من بين 200 شخص للمشاركة في العرض.

وتقول ستيلا : " الأمر ليس صعباً... كل شيء يتعلق باختيار المكان الذي ترقص فيه، وعندما اخترت المغرب كنت أعلم أنه سيكون لدي فرصة كبيرة ومختلفة في الرقص".

وتأسست "كازا" في مدينة الدار البيضاء العام الماضي، ضمن مشروع يهدف لخلق فرقة رقص محترفة في المغرب.

وستقوم الفرقة بجولة في الشرق الأوسط وإفريقيا بعد انتهاء المهرجان الفرنسي.

وينتهي المهرجان في السابع من تموز/ يوليو الحالي ، وسيحضره راقصون من المانيا وكندا والبرازيل ودول أخرى. ويبلغ عدد العروض المقررة هذا العام 47 عرضاً على مدى أسبوعين.

للمزيد على يورونيوز:

رقصات محلية تكريما لروح الزوجة السابقة لنلسون مانديلا

استعراض رقص إباحي في بيروت يثير الغضب ويتسبب بإغلاق ملهى ليلي