لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الداخلية المصرية تكشف عن هوية منفذ هجوم موكب مدير أمن الإسكندرية الذي تم مارس الماضي

 محادثة
الداخلية المصرية تكشف عن هوية منفذ هجوم موكب مدير أمن الإسكندرية الذي تم مارس الماضي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

نشرت وزراة الداخلية المصرية على صفحتها الرسيمة الخميس بيانا كشفت خلاله عن هوية منفذ حادث استهداف موكب مدير أمن الإسكندرية الذي وقع في الرابع والعشرين من مارس/ آذار الماضي. وجاء في البيان أن المشتبه به في تنفيذ الهجوم ينتمي إلى حركة حسم.

وتمكنت قوات الأمن من تحديد هوية أحد العناصر المنفذة ويدعى معتز مصطفى حسن كامل عبدالله، وذكرت أنه كان مختبئا في إحدى الشقق السكنية بمحافظة الإسكندرية، وقامت قوات الأمن بضبط المذكور وعثرت بحوزته على ( طبنجة عيار 9 مم – كمية من الطلقات – 2 مفجر عبوات ناسفة – كمية من المواد التى تستخدم فى صناعة العبوات المتفجرة – أدوات للتنكر)، طبقا لما جاء في البيان.

تبادل أعيرة نارية بين الشرطة والمشتبه بهم في محافظة أسيوط بجنوب مصر ومقتل أربعة أشخاص

كما أسفرت عمليات تتبع، قامت بها قوات الأمن المصرية، لعناصر آخرين يشتبه في تورطهم في الحادث، عن إتخاذ بعضهم احدى الشقق السكنية بمحافظة أسيوط وكراً لإختبائهم حيث تم مداهمتها وتبادل إطلاق الأعيرة النارية معهم مما أسفر عن مصرع عدد 4 أشخاص، قالت الشرطة إنها عثرت بحوزتهم على ( 2 بندقية آلية، 2 طبنجة، عبوة ناسفة) طبقا لبيان الخارجية.

كما نجحت الجهود فى ضبط القيادى بحركة حسم باسم محمد إبراهيم جاد، بتهمة تولى تدبير السيارة المستخدمة فى الحادث واستغلالها فى نقل المواد المتفجرة والأسلحة وتسليهما لعناصر البؤرة بمدينة الإسكندرية فى إطار الإعداد لتنفيذ الحادث المشار إليه.