لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

ترامب دعا ماكرون للانسحاب من الاتحاد الأوروبي مقابل مزايا تجارية

 محادثة
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في واشنطن يوم 1 يونيو حزيران2018.
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في واشنطن يوم 1 يونيو حزيران2018. -
حقوق النشر
تصوير: ليه ميليس - رويترز
حجم النص Aa Aa

اقترح الرئيس الأمريكي ترامب على نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون الانسحاب من الاتحاد الأوروبي، مقابل أن توقع الولايات المتحدة اتفاقا تجاريا ثنائيا مع فرنسا.

وبحسب صحيفة واشنطن بوست في مقالة نُشر الخميس 28 يونيو / حزيران، فإن ترامب قدم اقتراحه أثناء زيارة ماكرون للبيت الأبيض في إبريل / نيسان الماضي.

وذكرت الصحيفة أن المُقتَرح تضمن وعدا بأن تحتوي الاتفاقية التجارية شروطا أفضل من تلك الموقع عليها مع الاتحاد الأوروبي، وقد رفض البيت الأبيض التعليق على التقرير المنشور، دون ان ينفيه.

المزيد من الأخبار على يورونيوز:

سيناتور أمريكي يرفض بيع ذخائر للسعودية والإمارات بسبب اليمن

شاهد: الملك عبد الله الثاني والأمير حسين يتدربان بالذخيرة الحية

شاهد: مئات اللاجئين السوريين يعودون إلى بلادهم من عرسال اللبنانية

فرنسا هي عضو مركزي في الاتحاد، وماكرون على الأرجح لن ينسحب، لكن الهدف من المقالة هو إظهار مدى تشكيك ترامب بالمنظمات الدولية والتحالفات بشكل عام، وكان واضح منذ ترشحه للانتخابات الرئاسية، حيث صرح عن نيته الانسحاب من حلف شمال الأطلسي، ومن اتفاقية التجارة الحرة في أمريكا الشمالية.

ويستمر ترامب بالعمل وفق مبدأ أمريكا أولا، بعد أن كانت الولايات المتحدة تفضل العمل وفق منظومة جماعية وتحالفات كبيرة.

في قمة السبع الكبار بكندا هذا الشهر، حذر ترامب حلفاء واشنطن المقربين بإمكانية خسارتهم السوق الأمريكية في حال لم يخففوا العراقيل أمام الشركات والسلع والخدمات الأمريكية.