Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

كمبوديا تصنع أطول وشاح في العالم وتدخل موسوعة غينيس

كمبوديا تصنع أطول وشاح في العالم وتدخل موسوعة غينيس
Copyright رويترز
Copyright رويترز
بقلم:  Adel Dellal مع رويترز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

الجهود الدؤوبة لـ 20 نساجا، مكنت كمبوديا من دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بعد أن تمكنت المجوعة من حياكة أطول وشاح في العالم، أطلق عليه اسم "كراما".

اعلان

كمبوديا تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعد تصميمها لأطول وشاح. الوشاح الأطول صٌمّم بزخارف منسوجة يدويًا وأطلق عليه اسم "كراما"، ويبلغ طوله 1149.8 متر، وقد استغرق تصميمه 5 أشهر، وشارك في حياكته 20 نساجا كمبوديا.

وعرض "كراما" للزائرين من السياح أمام المتحف الوطني، في العاصمة بنوم بنه، وقد تمكن بعض الزائرين من إضافة بضعة سنتيمترات إلى الوشاح الكبير خلال الزيارات. سوابنيل دانجاريكار، وهو محاضر في سجلات غينيس للأرقام القياسية، أكد أنه مع وجود 1149.8 متر، يصبح "كراما" أطول وشاح، مسجلا بذلك نمطا جديدًا في موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية لأطول وشاح، وجاء إعلانه هذا أمام حشد ضخم يضم أكثر من 20 ألف شخص.

للمزيد:

**سيباستيان أبريو يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية بانتقالاته
**

أكبر رجل في العالم يدخل موسوعة غينيس بعمر 122 عاماً

وتعتبر كمبوديا أول دولة حاولت كسر أرقام موسوعة غينيس العالمية لأطول وشاح، بالرغم من أنّ المعايير الأساسية لهذا الإنجاز كانت تكمن في أن يكون الوشاح بعرض 30.5 سم وطوله 1000 متر على الأقل.

بدوره، يقول الدكتور سان فاثانا، رئيس منظمة جوجو كمبوديا، وهي منظمة أطلقت أطول حملة لنسج الأوشحة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، إنّ وشاح "كراما" المصنوع من القطن يستخدم عادة في كمبوديا وتعكس ثقافة وتقاليد الخمير، فيما أشار النائب البرلماني هون ماني، رئيس اتحاد الشباب في كمبوديا، إلى أنّ دخول غينيس عن طريق وشاح "كراما" يعدّ فخرا وانجازا كمبوديا.

اسم الصحفي • Adel Dellal

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

تحضير 11 ألف فطيرة بيتزا في 12 ساعة.. طهاة أرجنتينيون يدخلون موسوعة غينيس

شاهد: رياضي ياباني يحقق رقما قياسيا جديدا في القفز بالحبل

الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة في مناورات مشتركة مع كمبوديا