لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ترامب راض عن مسار المحادثات النووية مع كوريا الشمالية

 محادثة
ترامب راض عن مسار المحادثات النووية مع كوريا الشمالية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن المحادثات مع كوريا الشمالية "تمضي بشكل جيد" فيما يسعى مسؤولون أمريكيون للتوصل لاتفاق مع بيونغيانغ بشأن خطة لنزع السلاح النووي في أعقاب القمة الذي عقدت الشهر الماضي بين ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون.

ووصف البيت الأبيض الاجتماعات الراهنة بأنها إيجابية، لكنه لم يعلق على تقارير إعلامية في الآونة الأخيرة أفادت بأن تقييم المخابرات الأمريكية خلص إلى أن كوريا الشمالية توسع نطاق قدرات التسليح.

وقال ترامب في تغريدة على موقع تويتر إن كوريا الشمالية "لم تجر أي تجارب صاروخية أو نووية في ثمانية شهور".

للمزيد على يورونيوز:

وأعلن البيت الأبيض الاثنين أن وزير الخارجية مايك بومبيو سيسافر إلى كوريا الشمالية هذا الأسبوع لمواصلة المحادثات بشأن نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن وفدا أمريكياً اجتمع في مطلع الأسبوع مع وفد من كوريا الشمالية على الحدود بين الكوريتين، لمناقشة الخطوات المقبلة لتطبيق إعلان القمة التي عقدت يوم 12 حزيران يونيو الفائت.

وقال ترامب على تويتر "العديد من المحادثات الجيدة مع كوريا الشمالية تمضي بشكل جيد"!