لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

بلجيكا تضرب موعدا مع منتخب الديوك في المربع الذهبي بعد الإطاحة بالبرازيل ب 2-1

 محادثة
المنتخب البلجيكي بعد التأهل للدور نصف النهائي لكأس العالم
المنتخب البلجيكي بعد التأهل للدور نصف النهائي لكأس العالم
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قضت بلجيكا على حلم البرازيل في التتويج بلقب كأس العالم لكرة القدم للمرة السادسة بعد فوزها 2-1 في لقاء مثير يوم الجمعة، لتتأهل لمواجهة فرنسا في الدور قبل النهائي.

وهيمنت البرازيل على اللقاء في البداية، وسدد تياغو سيلفا في إطار المرمى لكنها تأخرت في النتيجة عندما سجل لاعب الوسط فرناندينيو بالخطأ في مرماه بعد ركلة ركنية.

واستفادت بلجيكا من المساحات، وتوغل روميلو لوكاكو وسط دفاع البرازيل لتصل الكرة إلى كيفن دي بروين غير المراقب الذي سدد بقوة في الشباك مضاعفا التقدم في الدقيقة 31.

واندفعت البرازيل للهجوم في الشوط الثاني، ووجدت الطريق أخيرا إلى شباك تيبو كورتوا عندما قلص البديل ريناتو أوغوستو الفارق من ضربة رأس في الدقيقة 76 لكن فريق المدرب تيتي عجز عن إدراك التعادل

وأخفق منتخب السامبا في التأهل إلى الدورنصف النهائي، وانتزاع اللقب السادس في تاريخه من كأس العالم بعدما توج بالقب 5 مرات.

وتعد هذه المواجهة الثانية في التاريخ بين المنتخبين، حيث كانت المرة الأولى في ثمن النهائي لمونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان، وحسمت لمصلحة السامبا بهدفين دون رد عن طريق الجوهرة ريفالدو والأسطورة رونالدو.

للمزيد على يورونيوز: