لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

سباق للغواصات في مسبح في بريطانيا

 محادثة
سباق للغواصات في مسبح في بريطانيا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

شاركت غواصات صغيرة في مسبح كبير في جنوب انجلترا هذا الأسبوع في سباق غير تقليدي إذ لم تكن هذه الغواصات تعمل بالديزل أو بالطاقة النووية بل تتحرك بطاقة غواصين يبدلون بلا هوادة.

سباق الغواصات الأوروبي الدولي، الذي يقام كل عامين، هو الرابع هذا العام وتستضيفه مدينة جوسبورت. وتتنافس به فرق من طلبة الجامعات لبناء وقيادة الغواصة في مزيج بين الرياضة والهندسة.

وقال مدير السباق وليام ميجل "إنها (تشبه) دراجة تحت الماء... فرق من المهندسين من كل أنحاء العالم تقوم ببناء غواصة انسيابية طولها ثلاثة أمتار.. الطاقة المحركة الوحيدة لها هي قوة العضلات".

للمزيد على يورونيوز:

شاهد: ليتوانيا تفوز ببطولة العالم لحمل الزوجات

4000 دراجة نارية وسط براغ للاحتفال بـالذكرى 115 لهارلي-ديفيدسون

وينتهي السباق يوم الجمعة بتوزيع جوائز عن الابتكار والسرعة والبراعة في تصنيع وقيادة تلك الغواصات الصغيرة.

وتسير كل غواصة على حدة في مسار للذهاب ثم العودة لنقطة الانطلاق في المسبح التابع لمنشأة تجارب تابعة لشركة دفاع بريطانية والذي يبلغ طوله 122 مترا وعمقه 5.5 متر.

ويقول المنظمون إن هناك بوابات توقيت بعد 42 مترا و55 مترا من بداية المسار وإن بعض الغواصات وصلت سرعتها لما يتراوح بين ستة وسبعة أميال بحرية في الساعة.