عاجل

عاجل

بوتين يلتقي عباس قبيل القمة الروسية الأمريكية

 محادثة
تقرأ الآن:

بوتين يلتقي عباس قبيل القمة الروسية الأمريكية

بوتين يلتقي عباس قبيل القمة الروسية الأمريكية
حجم النص Aa Aa

استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في الكرملين بالعاصمة موسكو اليوم السبت عشية المباراة النهائية لكأس العالم وقبيل قمة هلسنكي التي تجمع بوتين والرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاثنين المقبل.

وناقش الزعيمان الوضع في الشرق الأوسط والعلاقات الثنائية وقضية نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس المحتلة.

وقال بوتين لضيفه: "أعلم أن الوضع في المنطقة معقد، لكنني ممتن لأنك استثمرت مناسبة، مثل كأس العالم، للمجيء إلى موسكو، نحن سعداء بفرصة إجراء مشاورات معك حول علاقاتنا الثنائية وحول ما يحدث في فلسطين وحول المشاكل الاقليمية ".

اقرأ على يورونيوز:

ـ بالنسبة لبوتين محادثات هلسنكي مع ترامب مكسب حتى قبل أن تبدأ

ومن جهته تحدث عباس عن الإجراءات الإسرائيلية في القدس المحتلة مشيراً إلى أزمة منطقة الخان الأحمر التي "تسعى إسرائيل الى تدميرها وتهجير السكان منها لربط المستوطنات غير الشرعية مع بعضها البعض، وتعزل المناطق الفلسطينية عن بعضها البعض"، حسب قول عباس الذي أضاف مستطرداً: "إن هذا الأمر مرفوض ومستهجن"، على حد تعبيره.

للمزيد:

ـ عباس: القدس بوابة السلام أوالحرب وعلى ترامب أن يختار

وتطرق الرئيس عباس في حديثه إلى العلاقات الفلسطينية الأميركية التي قال إنها "متوقفة تماما، بعد ما يسمى صفقة العصر التي يعدون لها بعد اعترافهم بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلادهم لها، وسعيهم أيضا إلى إزاحة ملف اللاجئين عن الطاولة، أميركا قدمت حلولا ونرفضها رفضا قاطعا وهذا الأمر أدى لقطع العلاقات بيننا".

للمزيد أيضاً:

ـ عباس يصف السفير الأميركي لدى إسرائيل بـالمستوطن و"ابن الكلب"

ـ عباس لترامب "يخرب بيتك"

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أشارت إلى أن عباس سيلتقي عددا من قادة الدول في موسكو على هامش المباراة النهائية لكأس العالم 2018 التي يلتقي فيها المنتخبان الفرنسي والكرواتي.