عاجل

عاجل

الولايات المتحدة تستعد لاستلام رفات جنودها من كوريا الشمالية

 محادثة
تقرأ الآن:

الولايات المتحدة تستعد لاستلام رفات جنودها من كوريا الشمالية

الولايات المتحدة تستعد لاستلام رفات جنودها من كوريا الشمالية
حجم النص Aa Aa

تعتبر مسألة إعادة رفات جنود أميركيين قتلوا خلال الحرب الكورية بين 1950-1953 من المسائل التي تمّ الاتفاق عليها خلال القمة التاريخية التي جمعت الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في سنغافورة في 12 يونيو-حزيران الماضي.

وعلى هذا الأساس تستعد بيونغ يانغ لتسليم رفات الجنود الأميركيين حيث أشارت مصادر ديبلوماسية في كوريا الجنوبية إلى أنّ جارتها الشمالية استلمت الصناديق الخاصة بإعادة رفات الجنود.

وأوضحت وسائل إعلامية أنّ الصناديق كانت بحوزة قيادة الأمم المتحدة، في قرية الهدنة "بانمونغوم"، مبينة أنّ الشمال أكمل الاستعداد لإعادة الرفات بمناسبة الذكرى السنوية للتوقيع على اتفاق الهدنة التي تصادف يوم 27 يوليو-تموز.

للمزيد:

تعرف على محادثة ترامب وكيم خلال لقائهما التاريخي في سنغافورة

تعرف على تفاصيل الوثيقة الشاملة بين ترامب وكيم بعد قمة سنغافورة

وسبق وأن ذكرت مصادر متطابقة أنّ كوريا الشمالية ستعيد رفات الجنود الأميركيين الذين قتلوا خلال الحرب الكورية، في يوم 27 من هذا الشهر بموجب الاتفاق الذي توصلت إليه مع الولايات المتحدة.

وأجرت كوريا الشمالية عمليات تحقق من رفات 200 جندي أميركي، وشارك في هذه العمليات عدد من المسؤولين في وكالة محاسبة أسرى الحرب والمفقودين في المعركة التابعة لوزارة الدفاع الأميركية حيث زاروا بيونغ يانغ لهذا الغرض.

وسترسل الولايات المتحدة طائرة نقل عسكرية إلى مطار غالما في وون سان بكوريا الشمالية لنقل رفات الجنود إلى قاعدة أوسان الجوية في كوريا الجنوبية.