لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

"الحانة الجليدية" أحدث صيحات الألمان للتغلب على موجة الحر

 محادثة
حانة جليدية في العاصمة الألمانية برلين
حانة جليدية في العاصمة الألمانية برلين -
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

يتمتع سكان العاصمة الألمانية برلين بحل فريد للتغلب على موجة الحر التي تجتاح حاليا معظم العواصم الأوروبية، فقد افتُتح فيها مطلع الصيف "حانة جليدية" تنخفض الحرارة فيها إلى 10 دراجات مئوية تحت الصفر. ويتم الحفاظ على الحرارة المنخفضة بفضل منحوتات جليدية يصل وزنها إلى نحو 60 طنا.

ويقدم القائمون على حانة "انغيكوك" مشروبات باردة جدا ومعاطف عازلة للزائرين فور دخولهم كي يتمكنوا من تحمل البرد القارس. ويقول أندرس، أحد رواد الحانة عن التفاوت الكبير في درجات الحرارة : "إنه اختلاف ممتع للغاية. من الممتع أن تجربه! فالبرد قارس في الداخل وفي الخارج الطقس حار جدًا."

للمزيد:

الحانة افتتحت قبل ثلاثة أشهر فقط، ويقول صاحبها تيلو جي. فون بيهمي "إن الطقس كان مثاليا" هذا الصيف للدفع قدما بعجلة عمله. فقد وصلت الحرارة في العاصمة الألمانية خلال الأسابيع الأخيرة إلى 30 درجة مئوية ما تسبب بضيق لدى سكانها غير المعتادين على تحمل الطقس الحار.