لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الهند : هواتف لحماية الفتيات من الاغتصاب في الملاجئ

 محادثة
الهند : هواتف لحماية الفتيات من الاغتصاب في الملاجئ
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قالت وزيرة الأطفال والنساء في الهند مانيكا غاندي إنه سيتم تزويد منازل الأطفال بهواتف وملصقات تعلن خطوط مساعدة لحماية الفتيات من الاعتداء الجنسي، وذلك بعد حادثة اغتصاب أكثر من ثلاثين فتاة.

وعبرت غاندي عن "قلقها البالغ" بسبب اغتصاب 34 فتاة من قبل موظفي أحد المنازل التي تمولها الحكومة في ولاية بيهار شرق البلاد. وأثارت هذه الحادثة غضب الرأي العام في جميع أنحاء الهند.

لكن المحامي في مجال حقوق الطفل أنانت كومار أستانة اعتبر أن الهواتف وخطوط المساعدة ليست حلاً كافياً. وأضاف أستانة :" الملصقات والهوتف لا تكفي، هؤلاء الأطفال يعيشون في مؤسسة فيها موظفين وقد يخافون من التذمر كي لا يعرف أحد من الداخل بالشكوى".

اقرأ أيضاً:

الهند: اغتصاب رضيعة عمرها 8 أشهر . ليس للفظاعة حدود !

للمرة الثانية اغتصاب مراهقة ومحاولة حرقها حتى الموت في الهند

وتستقبل بيوت رعاية الأطفال في الهند الأطفال الذين لا تستطيع عائلاتهم من الفقراء تربيتهم . وقال نشطاء إن حوادث الاعتداءات الجنسية شائعة جداً في هذه البيوت.

وتم إغلاق ملجأ بيهار منذ يونيو/حزيران الماضي بعد أن اعتقلت الشرطة أكثر من عشرة أشخاص بمن فيهم المالك بسبب اغتصابهم لفتيات بعد تعذيبهم وتخديرهم. وأطلق على هذا المنزل "بيت الأهوال" من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن أثارت هذه القضية غضباً عارماً في الهند.

وفقاً لأحدث البيانات الحكومية، تم الإبلاغ عن 100 حالة اغتصاب يومياً في الهند في العام 2016.