لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

الملياردير المصري نجيب ساويرس يتدخل لمساعدة شبان متهمين بتهريب البضائع

 محادثة
نجيب ساويرس
نجيب ساويرس -
حقوق النشر
Reuters
حجم النص Aa Aa

قال رجل الأعمال والملياردير المصري نجيب ساويرس إنه سيتولى مساعدة شبان مصريين متهمين بتهريب بضائع أجنبية ظهروا بحوار صحفي مصور أجرته إحدى المذيعات أثناء احتجازهم يوم الأربعاء.

وانتشرت حالة من الغضب بأوساط مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بعد قيام إدارة العلاقات العامة بمحافظة مدينة بورسعيد بإعداد ونشر تقرير تضمن حوارات مع عدد من الشبان - منهم مراهقون - بموقع احتجازهم بعد إلقاء السلطات القبض عليهم بتهمة التهرب من دفع الرسوم الجمركية لبضائع أجنبية.

وانتقد مستخدمو مواقع التواصل أداء المذيعة التي ظهرت وهي تأنب المتهمين بقسوة حتى أن أحدهم اتهمها بعدم الشعور بمعاناة المواطنين الفقراء الذين يتجه البعض منهم للتهريب لإعالة عوائلهم في غياب وظائف شرعية توفر دخولاً كافية لعيش حياة كريمة، على حد وصف المتهم.

كذلك غضب المستخدمون من فرض تلك الأحاديث على المتهمين والكشف عن هوياتهم دون إعطائهم حق رفض أو قبول الظهور بوسائل الإعلام، حيث يتم عرض المتهمين لإجراء تلك الحوارات الصحفية بأوامر من الشرطة التي تحتجزهم وهو ما يعد انتهاكاً لقانون الطفل لعدم بلوغ بعضهم سن البلوغ القانوني.

ونشر ساويرس، المساهم بالنسبة الأكبر في قناة يورونيوز الإخبارية، على حسابه بموقع تويتر مقطعاً من الحوار، منتقداً أسلوب المذيعة ومتهما إياها بضعف الإحساس وانعدام المهنية.

كذلك أعلن ساويرس في تغريدة لاحقة يوم الجمعة عن تعيينه لمحام للدفاع عن الشبان المتهمين، بالإضافة إلى توظيفهم بإحدى شركاته حال الإفراج عنهم.