لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

العثور على 11 جثة في قرية مكسيكية قبل أيام من زيارة رئيس البلاد للمنطقة

 محادثة
العثور على 11 جثة في قرية مكسيكية قبل أيام من زيارة رئيس البلاد للمنطقة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تم العثور على 11 جثة في بلدة مكسيكية قريبة من الحدود الأمريكية، قبل أيام من زيارة رئيس البلاد المنتخب أندريس مانويل لوبيز أوبرادور للمشاركة في سلسلة من المنتديات التي تناقش السعي لوقف العنف في البلاد.

وقالت حكومة ولاية تشيهواهوا الشمالية في بيان إن جثث ثمانية رجال وثلاث نساء، قضوا نتيجة عمليات قتل، عثر عليها في منزل في سيوداد خواريز.

وأضافت الحكومة أن الحادث ربما يكون على صلة بالاشتباكات بين الجماعات الإجرامية، ويقوم مكتب المدعي العام بالتحقيق في الحادث وهويات الضحايا.

لطالما كانت سيوداد خواريز لسنوات طويلة واحدة من أكثر مدن المكسيك عنفاً، حيث كانت تقارن بمنطقة حرب.

للمزيد على يورونيوز:

مزارعو الحشيش في لبنان يعترضون على محاولات تقنينه

فيديو: القبض على هولنديَين في أكبر عملية تهريب مخدرات ببريطانيا

تقرير أمريكي يؤكد أن دبي جنة غاسلي أموال الحروب والمخدرات

وتراجع معدل الجريمة في المدينة في السنوات الأخيرة، لكنه لا يزال خطيراً بسبب تهريب المخدرات والجريمة المنظمة.

ومن المقرر أن يبدأ لوبيز أوبرادور الثلاثاء 7 آب/ أغسطس في سيوداد خواريز سلسلة من المناقشات التي تهدف إلى تعزيز السلام. وسيشمل الحضور ضحايا الجرائم والسلطات والأكاديميين والجماعات الدينية وغيرها.

وتعهد لوبيز أوبرادور في حملته الانتخابية باستئصال جذور الفساد ومعالجة العنف الذي أودى بحياة آلاف الأشخاص في السنوات الأخيرة.