لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

نائب وزير خارجية تركيا إلى واشنطن لبحث التوتر بين الجانبين

 محادثة
وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو
وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو -
حقوق النشر
Reuters
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ذكر مصدر بوزارة الخارجية التركية يوم الثلاثاء أن سيدات أونال الذي عُين حديثا نائبا لوزير الخارجية سيرأس وفدا يتوجه إلى واشنطن لبحث التوترات بين البلدين العضوين في حلف شمال الأطلسي.

وتدهورت العلاقات بين البلدين بسبب الخلافات حول السياسة في سوريا ومحاكمة القس الأمريكي أندرو برانسون في تركيا. وتسبب خلاف تجاري في انخفاض قيمة الليرة التركية لمستويات قياسية يوم الاثنين.

وذكرت شبكة (سي.إن.إن ترك) في وقت سابق أن تركيا والولايات المتحدة توصلتا لترتيبات مسبقة بشأن قضايا معينة وسيتوجه الوفد إلى واشنطن خلال يومين لبحث الخلاف.

عن العلاقات التركية الأمريكية أيضاً:

- عقوبات أمريكية بحق وزيرين تركيين على خلفية احتجاز قس بتركيا

- إردوغان: لغة الولايات المتحدة الأميركية التهديدية لن تفيد أحداً

- إرودغان: أمريكا لم تحترم تركيا في قضية القس برانسون

وقال المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه "سيرأس نائب وزير خارجيتنا الجديد سيدات أونال الوفد". ولم يذكر تفاصيل أخرى.

وذكرت (سي.إن.إن ترك) ووسائل إعلام أخرى أن الوفد المؤلف من تسعة أفراد سيشمل ثلاثة مسؤولين من كل من وزارات العدل والمالية والخارجية.

وطالبت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن تفرج أنقرة عن برانسون الذي يعيش في تركيا منذ أكثر من عقدين واتهم بدعم الجماعة التي تلقي عليها تركيا مسؤولية محاولة الانقلاب في 2016. ونفى برانسون هذه الاتهامات.