لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شاهد: العثور على قرط نادر يعود للحقبة الإغريقية بالقدس

 محادثة
شاهد: العثور على قرط نادر يعود للحقبة الإغريقية بالقدس
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

عثر علماء الآثار الإسرائيليون على قرط ذهبي يعود لأكثر من 2000 عام في موقع بالقرب من أسوار بيت المقدس وهو ما يعد من العلامات النادرة لحقبة الحكم الإغريقي للمدينة العتيقة.

وتم كشف النقاب عن القرط البالغ طوله 4 سنتيمترات ومزركش بقالب على شكل رأس الكبش أثناء أعمال تنقيب بموقع على بعد 200 متر جنوب المسجد الأقصى باب المغاربة.

ويقول علماء الآثار الإسرائيليون إن صياغة القرط تتوافق مع تصاميم المجوهرات بالعصر الإغريقي المبكر وخاصة القرنين الثاني والثالث قبل الميلاد وهي الفترة بين غزو الإسكندر الأكبر للقدس وانتفاضة اليهود ضد الحكم الوثني طبقاً الكتب المقدسة المسيحية واليهودية.

وقال يوفال غادوت، وهو أستاذ الآثار بجامعة تل أبيب لرويترز إنها المرة الأولى التي يتم فيها العثور على قرط ذهبي يعود للحقبة الإغريقية بالقدس.

وأضاف غادوت أن الاكتشاف من شانه ان يساعد علماء التاريخ على فهم العديد من عادات سكان وحكام القدس خلال الحقبة الإغريقية المبكرة.

للمزيد على يورونيوز:

التنين المذهل يجبر العلماء على إعادة النظر في أصل الديناصورات العاشبة العملاقة

شاهد : العثور على "طرزان الأمازون" بعد 22 عاماً من إبادة قبيلته

اكتشاف آثار لحيوان الماموث عمرها أكثر من 100 الف سنة بالقرم