عاجل

عاجل

جائزة بودابست الكبرى للجيدو: يوم مشرق لليابانيين في اليوم الافتتاحي

 محادثة
تقرأ الآن:

جائزة بودابست الكبرى للجيدو: يوم مشرق لليابانيين في اليوم الافتتاحي

جائزة بودابست الكبرى للجيدو: يوم مشرق لليابانيين في اليوم الافتتاحي
حجم النص Aa Aa

منافسات الجيدو تعود مجددا إلى الساحة الرياضية، هذه المرة الموعد سيكون مع منافسات اليوم الأول من جائزة بودابست الكبرى.

رياضية هذا اليوم كانت بدون منازع البرازيلية رافائيلا سيلفا البطلة الأولمبية في وزن أقل من 57 كيلوغراما.

البرازيلية خاضت منازلة صعبة ومثيرة أمام الألمانية تيريزا ستول التي لم تكن منافسة سهلة.

السيطرة في البداية كانت لسيلفا، حيث تمكنت من تسجيل نقاط عن طريق وازاري. لكن ستول تمكنت من تسجيل إيبون.

وفي الوقت الذي كانت تنتظر فيه الألمانية إعلانها بطلة من قبل الحكام، أحدثت ممثلة البرازيل المفاجأة بعد توقيعها لوازري قبل نهاية المنازلة بعشر ثواني فقط، محرزة بذلك اول ميدالية ذهبية لها منذ حصولها على المركز الأول خلال الألعاب الأولمبية منذ سنتين.

رافائيلا سيلفا:" أنا سعيدة بعودتي للتتويجات وحصولي على الميدالية الذهبية هنا، في زغرب أخفقت في الحصول على معدن البرونز، لكنني اليوم عرفت كيف أسير الأمور وأعتقد أنني سأخوض البطولة العالمية بمعنويات مرتفعة".

اقرأ المزيد:

اليابان تحتل المركز الأول البطولة العالمية للجيدو

منازلات القمة للجائزة الكبرى في بطولة الجيدو في الصين

ذهبيتان لفرنسا في ثاني أيام جائزة تبليسي الكبرى للجيدو

وكان رجل اليوم الياباني ناغاياما ريجو بعد أن أظهر مستوى قوي وفاز في المنازلة النهائية التي جمعته بالروسي ألبير أوغيزوف في وزن أقل من 60 كيلوغراما.

بهذا الإنجاز يكون الياباني قد أحرز خامس ميدالية له في الجوائز الكبرى لحساب البطولة العالمية.

ناغاياما ريجو:" ظهوري بمستوى قوي في هذه المنازلة وفوزي بها رغم صعوبتها الكبيرة في آخر جائزة قبل فعاليات البطولة العالمية، سيعطيني حتما دفعة قوية وثقة بالنفس أكثر. الفوز بالقب العالمي هو حلم كل رياضي، لذلك سأبذل كل ما بوسعي للفوز".

اليابان تألقت أيضا في فئة أقل من 48 كيلوغراما عن طريق إندو هيرومي التي حازت على معدن الذهب أمام مواطنتها يامازاكي تامامي.

من جانبه الياباني تاغاوا كينزو توج بالذهب للمرة الثانية هذا الموسم بعد توقيعه لحركة إيبون جميلة أمام المصري محمد عبد الموجود.

حاملة فضية البطولة العالمية اليابانية تسونودا ناتسومي صعدت على منصة التتويج بعد فوزها بالمركز الأول على حساب البلجيكية شارلين فان سنيك في أقل من 52 كيلوغراما.

فيما كانت أفضل حركة في هذه المنافسة من المواجهة القوية التي خاضها المولدوفي دونيس فيرو ضد المنغولي دوفدون في زون أقل من 66 كيلوغراما من اجل الحصول على البرونز بعد تسجيله لاوسوتو غاري جميلة.

أما أجمل لقطة في هذا اليوم كانت بطلتها المجرية كاراكاس هيدفيغ التي أبهرت الجميع بعد التتويج بالميدالية البرونزية في وزن أقل من 57 كيلوغراما.