لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

واشنطن تدين بشدة تسميم موسكو لجاسوس روسي سابق في بريطانيا

 محادثة
واشنطن تدين بشدة تسميم موسكو لجاسوس روسي سابق في بريطانيا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال البيت الأبيض يوم الجمعة إن الولايات المتحدة تدين بشدة استخدام روسيا أسلحة كيماوية ضد جاسوس روسي سابق في بريطانيا. جاء ذلك بعد يومين من إعلان وزارة الخارجية الأمريكية عن عقوبات جديدة على موسكو لهذا السبب.

وقال متحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض في رسالة بالبريد الإلكتروني "الهجوم على سيرجي ويوليا سكريبال في سالزبري بالمملكة المتحدة في الرابع من مارس/ آذار 2018 تصرف طائش يظهر ازدراء للأعراف الدولية المستقرة ضد الأسلحة الكيماوية".

وقال المتحدث إن العقوبات، التي قالت وزارة الخارجية الأمريكية إتها ستفرضها بحلول نهاية أغسطس/آب، تفي بالتزاماتها القانونية بعد "التأكد من أن حكومة أجنبية استخدمت أسلحة كيماوية أو بيولوجية ضد مواطنيها أو انتهكت القانون الدولي".

اقرأ ايضاً:

الاشتباه بجاسوسة روسية تعمل في السفارة الأمريكية في موسكو

اعتقال روسية متهمة بإقامة علاقات مع أمريكيين بغرض التجسس لصالح موسكو

وسكريبال كولونيل سابق في المخابرات العسكرية الروسية وعثر عليه فاقد الوعي هو وابنته يوليا (33 عاماً) على مقعد يوم الرابع من مارس/آذار في مدينة سالزبري بجنوب انجلترا بعد إصابتهما بغاز الأعصاب نوفيتشوك.

ولم يدل ترامب يتعليق على العقوبات الجديدة عندما سئل بشأنها يوم الخميس خلال وجوده في نيو جيرزي. وسعى ترامب لتحسين العلاقات مع روسيا رغم إعلان أجهزة المخابرات الأمريكية أن موسكو تدخلت في انتخابات الرئاسة الأمريكية التي جرت عام 2016.