الولايات المتحدة تصنّف قائد سرايا الأشتر البحرينية "كإرهابي عالمي خاص"

الولايات المتحدة تصنّف قائد سرايا الأشتر البحرينية "كإرهابي عالمي خاص"
Copyright Screenshot from US. Department of State
بقلم:  Samir Youssef
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

سرايا الأشتر، أي المقاومة الإسلامية في البحرين، هي تنظيم شيعي تأسس في نهاية العام 2012

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية في بيان أصدرته يوم الثلاثاء عن إضافة اسم قاسم عبد الله علي أحمد، الملقب بقاسم المؤمن إلى لائحة الإرهابيين الأجانب التي يحددها مكتب مكافحة الإرهاب، الأميركي.

اعلان

وقاسم عبد الله علي أحمد هو قائد سرايا الأشتر (المقاومة الإسلامية في البحرين) التي صنّفتها الولايات المتحدة الأميركية كإرهابية في تموز / يوليو الفائت.

وبحسب القانون المعمول به في الولايات المتحدة، يتمّ تصنيف تحت فئة "إرهابي عالمي خاصّ" كلّ من ارتكب أعمالاً إرهابية، أو كلّ من يشكّل خطراً كبيراً لارتكاب عمل إرهابي.

أيضاً على موقع يورونيوز:

وبموجب التصنيف تمّت مصادرة كلّ أملاك علي أحمد في الولايات المتحدة فيما يحظر القانون الأميركي الأشخاص من إنجاز أي معاملات معه.

وأضاف البيان أن سرايا الأشتر المدعومة من إيران هي سرايا إرهابية تهدف إلى إسقاط الحكومة في البحرين، وأن المؤمن جنّد إرهابيين في البحرين، وسهّل التدريب على الأسلحة والمتفجرات لأفراد التنظيم، كما أمّن لهم المساعدات المادية والسلاح والمتفجرات بهدف تنفيذ هجمات إرهابية.

ويشير البيان إلى أن الحكومة في البحرين اكتشفت في تشرين الثاني / نوفمبر الماضي أن المؤمن تورّط في مخطط لسرايا الأشتر لاغتيال شخصيات كبيرة في البحرين ولاستهداف خطوط أنابيبَ نفطية.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الإمارات والبحرين تدعمان السعودية في أزمتها الدبلوماسية مع كندا

حقوقيون في الأمم المتحدة يطالبون البحرين بوقف قمع النشطاء

أمريكا تصنف سرايا العشتار البحرينية المدعومة إيرانيا كجماعة ارهابية