Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

الأمير زيد: ترامب عليه مسؤولية تجاه الإعلام

الأمير زيد: ترامب عليه مسؤولية تجاه الإعلام
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في واشنطن يوم 17 أغسطس آب 2018. تصوير: كيفن لامارك - رويترز. Copyright (Reuters)
Copyright (Reuters)
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

من ستيفاني نيبهاي

جنيف (رويترز) - قال مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد الحسين يوم الاثنين إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عليه "مسؤولية كبيرة" تجاه الطريقة التي يتم بها توصيف الإعلام وإن تصريحاته قد يكون لها تبعات تزيد من المصاعب التي يواجهها الصحفيون في بلدان أخرى.

ونشرت الصحف الأمريكية بأنحاء البلاد يوم الخميس الماضي في افتتاحياتها مقالات دافعت فيها عن حرية التعبير وذلك ردا على وصف ترامب لبعض المؤسسات الإعلامية بالعدوة للشعب الأمريكي.

وقال الأمير زيد خلال مقابلة قبل انتهاء فترة خدمته البالغة أربع سنوات "إلصاق الأوصاف بهذه الطريقة إلى الصحافة أمر مقلق للغاية".

وأضاف في حديث إلى وكالات رويترز وأسوشيتد برس ووكالة الأنباء الفرنسية بمكتبه في جنيف "على الرئيس أن يدرك أن مسؤولية كبيرة تقع على عاتقه عندما يتعلق الأمر بالطريقة التي يتم بها توصيف الإعلام".

وتابع قائلا "لما لذلك من أثر على سلوك الآخرين فإن زعماء آخرين في أنظمة سلطوية سيفعلون الشيء نفسه. رأينا كيف يقلدون ترامب وبالتالي فإن الوضع الصعب بالفعل في بعض الدول الأخرى ربما يزداد صعوبة لعمل الصحافة والصحفيين في الكشف عن الأحداث وللمحامين لتأدية عملهم وللمدافعين عن حقوق الإنسان للقيام بدورهم".

وتعبر تصريحات ترامب عن وجهة نظر كثير من المحافظين الذين يعتبرون وسائل الإعلام تشوههم أو تختلق الأمور أو تتجاهل الحقائق بسبب تحيزها ضدهم. وقال الرئيس الجمهوري إنه يدعم مبدأ حرية الصحافة لكنه وصف كثير مما ينشره الإعلام بأنه "أخبار مفبركة".

(رويترز)

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

فيديو: طلاب جامعة كيمبردج يتجاهلون وزيرة الداخلية السابقة "المتصهينة" بالصمت المطبق وأنزلوها منزلها

روسيا وأوكرانيا.. حوار في السماء بالصواريخ وعشرات المسيرات

حرب غزة في يومها الـ226: عشرات القتلى والمصابين في قصف إسرائيلي ومزيد القتلى والجرحى في صفوف الجيش