عاجل

في الصين، أسعار القبور تتجاوز أسعار البيوت

 محادثة
في الصين، أسعار القبور تتجاوز أسعار البيوت
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

يبدو أن ارتفاع الأسعار العقارية في الصين لا يجعلها مكانا يصعب العيش فيه فحسب، بل يتعدى ذلك لتكون مكانا يصعب الموت فيه أيضا.

فقد كشف تقرير أجرته وكالة بلومبيرغ المختصة في الإقتصاد والسوق العقارية أن أسعار القبور قد تجاوزت أسعار المنازل خلال السنوات الثلاث الماضية. وذلك وفقا لمجموعة فو تشو يوان الدولية، أكبر مزود عقاري للمقابر والمرافق الجنائزية في الصين.

قطعة الأرض المعَدّة للدفن والتي تشبه بمساحتها مساحة حصيرة اليوغا ارتفع سعرها بمقدار 41 بالمائة منذ النصف الأول من عام 2015 ليصبح حوالي 14800 دولارا (100483 يوان صيني) بينما ارتفع مؤشر أسعار المنازل في 70 مدينة صينية بنسبة 23 بالمائة الفترة نفسها.

يقول هاو هونغ، كبير الخبراء الاستراتيجيين في شركة بوكوم إنترناشيونال هولدينغز "العرض محدود جدا، لقد سمعنا أن بعض الأشخاص قاموا بشراء شقق في تشنغهاي لوضع رفاة موتاهم لانخفاض سعرها مقارنة بالمقابر الباهظة الثمن".

تابع المزيد من الأخبار على يورونيوز:

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox