لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

بمشاركة 40 دولة... تصميمات بينالي لندن تثير "العواطف الانسانية"

بمشاركة 40 دولة... تصميمات بينالي لندن تثير "العواطف الانسانية"
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

يستضيف بينالي لندن للتصميم هذا العام 40 دولة ستقدم إبداعات تصميمية حول موضوع "الحالات العاطفية Emotional states ".

ويستقطب الحدث الأبرز للفن المعاصر مجموعة من عشاق التصميم الموهوبين حول العالم. ويهدف الموضوع المختار إلى إظهار قدرة التصميمات المختلفة على التأثير النفسي والعاطفي على الجمهور.

وشهد المعرض أفكاراً لتصاميم إبداعية وبعضها كان مبتكراً كلياً ومختلفاً بشكل جذري عن السنوات السابقة. على سبيل المثال، شارك استوديو" INI" ممثلاً عن اليونان بجدار مصنوع من البلاستيك بطول 17 متراً. ويتفاعل الجدار مع المارة وينثني ويتحرك. وتقول المصممة المشاركة عن الاستوديو : " هذه استجابة للحالات العاطفية المطلوبة في بينالي هذا العام، حركة وديناميكية".

ومن نيويورك، شارك متحف كوبر هيويت سميثسونيان بتصميم يوظف التكنولوجيا الحديثة في التعرف على الإنسان من خلال ملامح وجه. حيث صنع المصمم آر.لوك دوبوا شاشتين حساستين للوجه. وحمل التصميم عنوان "قيم الوجه Face Values".

اقرأ ايضاً على يورونيوز:

شاهد: رسامون يحولون الأجساد إلى لوحات فنية

معرض للفنان البريطاني ديفيد هوكني في الأكاديمية الملكية للفنون في لندن

أما فلين تالبو، فأراد الاحتفال بصدور قانون أسترالي يتعلق بزواج المثليين عبر تصميم نسخة مبهرة من ألوان قوس قزح المصنوع من الألياف الضوئية مع تأثيرات بصرية وحسية تهدف لنشر البهجة عند النظر إليه.

ويستمر بينالي لندن من 4 إلى 23 ايلول/سبتمبر الحالي.

للمزيد على يورونيوز:

متحف متروبوليتان للفنون في نيويورك يفتتح فرعا جديدا

رسومات نسبت للعبقري "فان غوغ" تثير جدلا كبيرا