Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

فنلندا توقف "مؤقتا" ترحيل طالبي اللجوء الأفغان إلى بلادهم

فنلندا توقف "مؤقتا" ترحيل طالبي اللجوء الأفغان إلى بلادهم
Copyright رويترز
Copyright رويترز
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

فنلندا توقف "مؤقتا" ترحيل طالبي اللجوء الأفغان إلى بلادهم

أوقفت دائرة الهجرة الفنلندية "ميغري" القرارات المتعلقة بطالبي اللجوء الأفغانيين، الثلاثاء، وقالت إنها بصدد إعادة تقييم سياسات اللجوء الخاصة بهذا البلد الآسيوي الذي تمزقه الحرب.

اعلان

وتقول دائرة الهجرة، إن المبادئ والخطوط العريضة للسياسات الجديدة بشأن طالبي اللجوء الأفغانيين تأتي وفقا للسياسات الجديدة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين.

ومما جاء في تغريدة نشرتها الدائرة عبر "تويتر": "أصدرت المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR سياسة جديدة بشأن أفغانستان، ونعمل في الوقت الحالي من خلالها، وقد نغير من سياستنا إذا لزم الأمر".

كما تضمنت التغريدة: "في غضون ذلك، لن نتخذ أية إجراءات حيال طالبي اللجوء من أفغانستان، وسننشر تفاصيل بهذا الشأن حال الانتهاء من تحليل البيانات".

تزايد أعمال العنف

وكانت منظمة العفو الدولية "أمنيستي إنترناشيونال" قد ناشدت السلطات الفنلندية مؤخرا إيقاف جميع عمليات الترحيل إلى أفغانستان، بسبب التدهور الكبير في الأوضاع الأمنية الذي تشهده البلاد.

واستندت المنظمة الدولية إلى أرقام مفوضية اللاجئين التي تتحدث عن مقتل أكثر من 1600 شخصا، وجرح أكثر من 3500 آخرين، في الشهور الستة الأولى من العام الجاري، بسب أعمال العنف المتزايدة في أفغانستان.

من جانبها، أكدت الشرطة الفنلندية على تويتر أيضا أنها علقت عمليات الإعادة، إلى أفغانستان، وقالت في تغريدة: "لن تقوم الشرطة بترحيل أشخاص إلى أفغانستان في الأيام القادمة. نحن نعمل على حل الوضع بالتعاون مع مسؤولين مختلفين. سنضع الخطوط العريضة للسياسات المطلوبة".

للمزيد على يورونيوز:

وتشير إحصاءات دائرة الهجرة إلى أنه، وخلال فترة الـ 12 شهرا التي سبقت نهاية أيار/مايو من هذا العام، كان المسؤولون قد نظروا في طلبات ما مجموعه 4229 لاجئا أفغانيا، حيث تمت الموافقة على ما يقرب من 3000 طلب خلال تلك الفترة، في حين تم رفض ما يقرب من 1000.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بعد عمله البطولي .. "سبايدرمان" يحصل رسمياً على الجنسية الفرنسية

المفوضية السامية للاجئين: "الأفغان بحاجة إلى اللجوء فلا تحملوهم وزر بضعة جرائم تحدث في أوروبا

بعد حادثة إطلاق نار هزّت فنلندا.. أهالي الضحايا يوقدون الشموع في مكان الجريمة