عاجل

حرس الحدود: طالبو لجوء دخلوا فنلندا من روسيا باستخدام هويات كأس العالم

 محادثة
حرس الحدود: طالبو لجوء دخلوا فنلندا من روسيا باستخدام هويات كأس العالم
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال حرس الحدود الفنلندي الأربعاء إن خمسة أشخاص دخلوا فنلندا بطريقة غير مشروعة بعد استخدامهم أوراق هوية مشجعي كأس العالم لكرة القدم وطلبوا حق اللجوء.

وقال مسؤول كبير في حرس الحدود إن طالبي اللجوء وهم نيجيري وثلاثة مغاربة وصيني دخلوا فنلندا من روسيا التي تستضيف نهائيات كأس العالم والتي سمحت لحاملي تذاكر المباريات بدخول أراضيها دون تأشيرة.

وقال ماركو ساريكس رئيس إدارة المخاطرة والتحليل في حرس الحدود الفنلندي "كنا على استعداد لذلك لأننا (عرفنا) أن بالإمكان دخول روسيا دون تأشيرة". وأضاف ذات المسؤول "كانت المفاجأة أن ذلك حدث في بداية البطولة" مضيفا أنه على علم بأن هناك حالات مماثلة في دول البلطيق وقال ساريكس إن المواطن النيجيري دخل فنلندا من روسيا يوم الجمعة بجواز سفر برازيلي مزور وتبعه المغاربة يوم الأحد.

وتحقق السلطات الفنلندية مع الخمسة للاشتباه بارتكابهم مخالفات هجرة.

اقرأ المزيد على يورونيوز:

الشرطة البوسنية تمنع إنتقال مهاجرين إلى اسبانيا

سياسة الهجرة تحدث شرخا بين ميركل وحلفائها المحافظين

المهاجرون في جبال الألب: طريق المخاطر والتضامن

وفنلندا إحدى دول منطقة شينجن الأوروبية التي تضم 19 دولة يمكن اجتياز الحدود بينها دون قيود.

ويتصاعد الغضب الشعبي من الحدود المفتوحة والهجرة في كثير من دول الاتحاد الأوروبي منذ عام 2015 الذي شهد تدفق أكثر من مليون لاجئ أغلبهم من دول في الشرق الأوسط وأفريقيا على الاتحاد الأوروبي.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox