لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

برايان وسوك يحرزان لقب زوجي الرجال في أمريكا المفتوحة لتنس

 محادثة
برايان وسوك يحرزان لقب زوجي الرجال في أمريكا المفتوحة لتنس
لاعب التنس الامريكي مايك برايان - صورة من أرشيف رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

حقق الأمريكي مايك برايان رقما قياسيا باحراز لقبه 18 في منافسات زوجي الرجال في البطولات الأربع الكبرى للتنس عندما فاز مع مواطنه جاك سوك على الزوجي المؤلف من أوكاش كوبوت ومارسيلو ميلو 6-3 و6-1 في نهائي أمريكا المفتوحة يوم الجمعة.

وكانت المواجهة بين آخر بطلين للزوجي في ويمبلدون من اتجاه واحد إذ خاض الثنائي الأمريكي مباراة سهلة في مواجهة الزوجي المصنف السابع وأخفق البولندي كوبوت والبرازيلي ميلو في مجاراة الزوجي، المصنف الثالث، من الناحية الخططية.

وبهذا الانتصار يكون برايان وسوك، الفائزان أيضا بلقب ويمبلدون هذا العام في ثاني بطولة لهما سويا كزوجي، أول ثنائي يحصد لقبين متتاليين في البطولات الأربع الكبرى منذ نجح برايان وشقيقه التوأم بوب، الغائب حاليا عن الملاعب بسبب إصابة أعلى الفخذ، في الفوز بأربعة ألقاب كبرى متتالية بدءا من امريكا المفتوحة في 2012.

وكسر برايان أيضا رقم الأسترالي جون نيوكومب في عدد مرات الفوز بألقاب الزوجي في البطولات الأربع الكبرى.

وقال برايان "هذا الانتصار لا يتعلق بي فقط بل هو نتيجة جهد جماعي. يبذل الكثير من الأشخاص جهودا خلف الكواليس لإعداد لاعب يبلغ من العمر 40 عاما ليظهر بهذه الصورة في الملعب ويحقق الفوز في مباريات الزوجي".

(رويترز)