عاجل

شاهد مناورات فوستوك 2018 التدريبية وجحيم حرب "استعراضية"

 محادثة
شاهد مناورات فوستوك 2018 التدريبية وجحيم حرب "استعراضية"
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قذائف وصواريخ وسحابة كبيرة من الدخان ظللت السماء واشتباك عسكري شبه حقيقي قام به جنود مقاتلون بعتاد كامل ولباس مموه ومزودين بأسلحة عالية التقنية.

في مشهد أشبه بأفلام الحرب التي أخرجها كوبريك أو كوبولا عرض الجيش الروسي أحدث ما يملك من أنظمة هجوم ودفاع عسكرية ذكية وآليات وسفن حربية وطائرات هليكوبتر ومقاتلات نفاثة وراجمات مضادة للصواريخ، على بعد حوالي 100 كيلومتر جنوب فلاديفوستوك في منطقة لا تبعد كثيرا عن كل من حدود الصين وكوريا الشمالية، ضمن اليوم الخامس من برنامج مناورات فوستوك 2018 التدريبية.

وقام أيضا مقاتلون مشاة بتمثيل مشهد اقتحام لاستعادة قطعة من الأرض في عرض عالي الأداء لاستراتيجيات المعركة الحديثة.

وحضر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المناورات التدريبية في مرحلتها الأساسية في ميدان تسوغول في إقليم زابايكالسكي الروسي. وهذه المناورات هي الأضخم في تاريخ روسيا منذ عام 1981، ويشارك فيها أكثر من 300 ألف عسكري وآلاف المدرعات والطائرات، وتشهد مشاركة صينية ومنغولية، وتجري بين 11 و17 أيلول- سبتمبر.

للمزيد على يورونيوز:

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox