لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

قريبا.. وجهك هو جواز سفرك على خطوط دلتا الأمريكية !

 محادثة
قريبا.. وجهك هو جواز سفرك على خطوط دلتا الأمريكية !
حقوق النشر
flickr / Tim Dorr (CC BY-SA 2.0)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أعلنت خطوط دلتا الأمريكية للطيران أنها ستبدأ قريباً باعتماد نظام التعرف على الوجه لتحديد هوية المسافرين بدلاً من الاعتماد على جوازات السفر أو التذاكر.

وقالت الشركة إنها ستبدأ بتطبيق هذه التكنولوجيا تدريجياً في 15 تشرين الأول/أكتوبر المقبل في مطار هارتسفيلد جاكسون أتلانتا الدولي . وسيشمل ذلك نقاط التفتيش الأمنية ونقاط التأكد من الحقائب وقبل الصعود على متن الطائرات.

وقال المسؤول في دلتا، جيل ويست، إن هذه العملية ستساعد في تسريع العمليات وتقصير مدة الانتظار في أكثر مطارات العالم ازدحاماً. وأضاف ويست : " إذا نجح هذا في أتلانتا، فإنه سينجح في كل مكان في العالم".

اقرأ أيضاً:

ملاكم فرنسي من أصول عربية ينقذ طائرة من مختل عقلي ويبهر الجميع ببطولته

تأخر عن الطائرة فأبلغ عن قنبلة فيها كي تنتظره!

حالياً، لا تزال هذه الخدمة اختيارية. ويجب على الركاب الراغبين بالاستفادة منها إدخال بيانات جواز سفرهم على الإنترنت. وعند الوصول إلى المطار، ما عليهم سوى الاقتراب من الكاميرات المخصصة وانتظار علامة خضراء لتأكيد نجاح عملية التعرف على وجوهمم قبل الانتقال إلى النقطة التالية.

وأضافت الشركة إن المسافرين على متن رحلات شركائها مثل " Aeromexico " و " Air France KLM "سيُسمح لهم ايضاً بالاستفادة من هذه الخدمة.