عاجل

محكمة برازيلية تأمر تويتر بتسليم بيانات مستخدمين على خلفية محاولة اغتيال مرشح رئاسي

 محادثة
محكمة برازيلية تأمر تويتر بتسليم بيانات مستخدمين على خلفية محاولة اغتيال مرشح رئاسي
جاير بولسونارو المرشح اليميني المتطرف في انتخابات الرئاسة البرازيلية في بورتو ألجيري يوم 30 أغسطس آب 2018. تصوير: دييجو فيرا - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أمر قاض في أكبر محكمة انتخابية في البرازيل شركة تويتر بتسليم بيانات 16 شخصا احتفلوا عبر تغريدات بمحاولة الاغتيال التي تعرض لها قبل أسبوعين جاير بولسونارو المرشح اليميني المتطرف في انتخابات الرئاسة.

ورفض القاضي كارلوس هورباتش طعنا من تويتر فيما يتعلق بهذا الطلب وأمهل الشركة يومين من أجل تسليم البيانات التي طلبتها حملة بولسونارو. وقد يواجه هؤلاء الأشخاص اتهامات بموجب قوانين جرائم الكراهية في البرازيل.

ولم ترد تويتر على طلب للتعليق على الأمر القضائي في ثاني أكبر سوق لها من حيث عدد المستخدمين.

وكانت أوامر قد صدرت للشركة بتسليم بيانات في دول أخرى مختلفة في السنوات الأخيرة وهي عادة ما تتصدى لمثل هذه الطلبات في المحاكم قائلة إن المستخدمين يملكون بياناتهم الخاصة بموجب بنود الخدمة في موقع التواصل الاجتماعي.

وقرر القاضي تغريم تويتر 50 ألف ريال (12345 دولارا) عن كل يوم تأخير إلى أن تنفذ هذا الأمر. وقد تواجه تويتر أيضا اتهامات بعدم تنفيذ أمر من المحكمة الانتخابية وهي جريمة يمكن أن تؤدي إلى اعتقال مسؤوليها التنفيذيين الذين مقرهم البرازيل.

ويرقد بولسونارو في حالة صحية مستقرة خلال تماثله للشفاء من الهجوم ومن المتوقع أن يغادر المستشفى في نهاية الشهر. وتشير استطلاعات للرأي إلى تصدر بولسانارو قائمة المرشحين في الجولة الأولى من الانتخابات التي تجري في السابع من أكتوبر تشرين الأول وإلى تعادله أو تراجعه بفارق بسيط عن كل المرشحين في جولة الإعادة التي ستجري في 28 أكتوبر تشرين الأول في حالة عدم حصول مرشح على أغلبية في الجولة الأولى.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox