عاجل

عاجل

سباحة مصرية تحصد خمس ميداليات ذهبية في بطولة كأس الإمارات وتشيد ببرنامج مدربها

 محادثة
تقرأ الآن:

سباحة مصرية تحصد خمس ميداليات ذهبية في بطولة كأس الإمارات وتشيد ببرنامج مدربها

السباحة الناشئة مريم فريد بصحبة المرشدي الحائز على جائزة أفضل مدرب عام 2017
حجم النص Aa Aa

مريم فريد، سباحة مصرية ناشئة: "الأحلام تتحقق حين تؤمن بها"

مريم فريد، سباحة مصرية ناشئة لم تتجاوز الثلاثة عشر ربيعا، استطاع فريق "إيليت" المكون من مريم فريد، والشقيقتين سامية وسارة داش وجانا وليد الحصول على 8 ميداليات. وحصلت مريم بمفردها على خمس ميداليات ذهبية، ثلاث في مسابقات فردية وميدالياتان في مسابقات جماعية مع فريقها.

وقالت مريم فريد في تصريح ليورونيوز: "أتدرب من خمس لست مرات أسبوعيا وتبلغ مدة التدريب ساعة ونصف الساعة في اليوم الواحد، بالإضافة إلى ساعة مخصصة للياقة البدنية، أريد أن أقول لكل من يسمعني إن الإيمان بالشيء يصنع منه حقيقة وأريد أن أشكر أبي وأمي ومدربي على مجهوداتهم معي، وبالطبع أحلم بالمشاركة في مسابقات عالمية".

الفتاة المصرية التي تقطن الإمارات العربية المتحدة، من أبوين مصريين أعربت عن ثقتها في الوصول إلى مراتب عالمية وقالت إنها ستكمل مشوارها مع الميداليات الذهبية مهما كلفها الأمر.

وشاركت مريم بالفعل في مسابقات دولية مثل بطولة المياه المفتوحة مينا مايل وبطولات دولية مثل بطولة دبي الدولية على هامش سلسة كأس العالم.

وانطلقت في الحادي والعشرين من الشهر الجاري بطولة كأس الإمارات لمراحل تحت 11 سنة، و12-13، و14-15، ثم 16 فيما فوق، في مجمع حمدان الرياضي في دبي. وتدعم بطولة الإمارات المحلية تطوير رياضة السباحة في الإمارات السبع وهي البطولة الوحيدة التي يمسح فيها بمشاركة الوافدين والمواطنين معا للتنافس.

المدير الفني لأكاديمية كلينيك للسباحة في الإمارات، عبد الرحمن المرشدي: "المشروع بدأ بفكرة راودتني"

عبد الرحمن المرشدي، المدرب المصري الشاب راودته الفكرة في العام 2015 فعمل على اختيار خمسة عشر سباحا من شرائح عمرية مختلفة تبدأ من 10 أعوام. الهدف من الفكرة هو صناعة بطل أولمبي وتدريب السباحين الشباب على أسس وقوانين دولية لمدة لا تقل عن ساعتين للسباحة وساعة من التدريب الأرضي لمدة ستة أيام كي يستطيعوا المشاركة لاحقا في مباريات عالمية ويا حبذا لو كانت تلك المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في باريس للعام 2024 ممثلين منتخبات بلادهم.

المدير الفني للأكاديمية عبد الرحمن المرشدي مع السباحة مريم فريد

وقال المرشدي وهو المدير الفني الحالي لأكاديمية كلينك ومقرها مجمع حمدان، وقد عمل سابقا كمساعد مدرب لمنتخب الإمارات للسباحة: "لكن الأمر لم يمر مرور الكرام فعلى أولياء الأمور التوقيع على اتفاقية من شأنها أن تلزم الأسر بإعطاء التغذية السليمة لأطفالهم وشروط أخرى كثيرة لكي نضمن أن يتدرب الطفل في مناخ صحي".

وأشاد السباحون بمجهودات المدرب المرشدي واهتماهه الدائم بهم وبحالتهم النفسية، وقال فريق إيليت إن سر فوزه يكمن في مجهودات وإحترافية المدرب.

وأضاف المرشدي البالغ من العمر 29 عاما في حديثه لـيورونيوز: "هذا العام قام فريق "إيليت" بالحصول على كأس الإمارات آنسات إذ حصد الفريق 15 ميدالية ذهبية".

المدرب عبد الرحمن المرشدي مع فرقه

للمزيد يورونيوز: