لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

المؤبد بحق مخترع غواصة دنماركي لقتله صحفية سويدية قطع أوصالها

 محادثة
المؤبد بحق مخترع غواصة دنماركي لقتله صحفية سويدية قطع أوصالها
حجم النص Aa Aa

أكدت المحكمة العليا لكوبنهاغن حكم إدانة بالمؤبد للمخترع الدنماركي بيتر مادسن، الذي قتل وقطع أوصال صحافية سويدية على متن الغواصة التي صنعها سنة 2017.

وكان مادسن طالب باستئناف الحكم المتعلق بمدة سجنه بعد إدانته بالمؤبد، بسبب القتل المسبوق بالعنف الجنسي مع سابق الإصرار والترصد في شهر نيسان/ابريل الماضي، وذلك بحق الصحافية كيم وول البالغة من العمر أنذاك 30 سنة.

وكان مادسن يدافع بحسب روايته عن موت عرضي للصحافية، ورغم ذلك هو لم يشكك بحكم الإدانة، فيما قالت محامية المدان بأنها ستدرس إمكانية اللجوء إلى أعلى محكمة.

وكانت المحكمة العليا ثبتت قرارها بالنظر إلى ما وصفته بالصيغة الفظيعة للجريمة، وملابساتها المثيرة للخطورة والتعقيد التي شكلها الاعداد الدقيق المسبق لوقوعها.

وكان بيتر مادسن في 10 أغسطس 2017 أركب كيم وول على متن غواصته التقليدية، وكان يعتزم إعداد نقل (روبورتاج)، يصور رغباته بغزو الفضاء وأعماق البحار، ثم أعلن رفيقها اختفاءها ليلا، وبعد ذلك عثر على جثمانها في البحر مقطع الأوصال.

ويقدم علماء التشريح فرضية عملية خنق أو ذبح مسبوقة باعتداء جنسي، ولكن دون تحديد السبب الفعلي للوفاة. وقد جرت معاينة جروح عديدة (14) داخل الأعضاء التناسلية للضحية وحولها. إضافة إلى ذلك أثارت النيابة العمومية وجود أدوات لا غرض منها داخل غواصة، حملها المتهم معه قبل الحادثة، ومن بينها منشار، وأحزمة لشد الحقائب.