عاجل

اليابان تتأهب لوصول الإعصار ترامي إلى جزيرتها الرئيسية

 محادثة
اليابان تتأهب لوصول الإعصار ترامي إلى جزيرتها الرئيسية
صورة للإعصار ترامي من محطة الفضاء الدولية نشرت يوم 26 سبتمبر ايلول 2018 - صورة لرويترز من إدارة الطيران والفضاء الأمريكية ناسا (يحظر اعادة بيعها أو الاحتفاظ بها في الارشيف) -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تستعد اليابان لرياح قوية وأمطار غزيرة يوم الجمعة مع قدوم إعصار للمناطق الشمالية واجتياحه جزرا نائية في أعالي البحار قبل أن يتجه صوب بقية أنحاء البلاد ويعصف بأكبر الجزر اليابانية في عطلة نهاية الأسبوع.

والإعصار ترامي هو أحدث إعصار يجتاح اليابان في عام شهد عددا غير معتاد من الكوارث الطبيعية شملت ارتفاعا شديدا لدرجات الحرارة وأمطارا غزيرة وانهيارات أرضية.

واجتاحت أمواج عاتية الجزر النائية في سلسلة أوكيناوا على بعد نحو ألف كيلومتر جنوب غربي طوكيو قبل يومين من انتخابات محلية مما اضطر بعض المناطق لإجراء انتخابات مبكرة. وفتحت الحكومة المركزية مكتبا للطوارئ للتعامل مع الإعصار.

المزيد من الأخبار على يورونيوز:

حكاية السيدة فورد أثرت بترامب لكنه آثر دعم فورد بتغريدة

تغريم ممثلة عربية آلاف الدولارات لخرق الخصوصية على سناب تشات في أبوظبي

والإعصار ترامي على بعد نحو 300 كيلومتر جنوب شرقي جزيرة مياكو ويحمل رياحا تصل سرعتها القصوى إلى 216 كيلومترا في الساعة.

ويتحرك الإعصار شمالا عبر أوكيناوا يوم السبت ومن المتوقع أن يمر عبر جزر كيوشو وعبر جزيرة هونشو الرئيسية يوم الأحد، وهو نفس المسار الذي قطعه الإعصار جيبي في مطلع سبتمبر أيلول.

وفي حين تتأهب العاصمة طوكيو لهطول أمطار غزيرة، تشير التوقعات الحالية إلى أنها ستنجو من ضربة مباشرة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox