عاجل

عاجل

بن سلمان يزور الكويت والأزمة مع قطر على أجندة المباحثات

 محادثة
تقرأ الآن:

بن سلمان يزور الكويت والأزمة مع قطر على أجندة المباحثات

بن سلمان يزور الكويت والأزمة مع قطر على أجندة المباحثات
@ Copyright :
Courtesy of Saudi Royal Court/Handout via REUTERS
حجم النص Aa Aa

يزور ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الكويت السبت بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية وسط توقعات أن يكون ملف الأزمة القطرية حاضراً على جدول الأعمال، بحسب ما نقلت رويترز عن مسؤول خليجي.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية إن ولي العهد السعودي سيجري مباحثات مع أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، دون مزيد من التفاصيل، سوى التأكيد على الروابط العميقة بين البلدين وسبل التعاون المشترك دون أي إشارة إلى بحث وساطة كويتية جديدة لنزع فتيل الأزمة مع قطر.

ويذكر أنه منذ بداية الأزمة العام الماضي لعبت الكويت دور الوسيط لحل النزاع إلا أنها حتى اللحظة لم يحالفها الحظ بإنهاء مقاطعة الرباعي العربي ضد الدوحة.

للمزيد على يورونيوز:

ناتو عربي.. أمريكا تكشف تفاصيل مشروع "تحالف الشرق الأوسط الإستراتيجي"

الجبير لكندا: الحل الأمثل هو الاعتذار ولسنا بـ"جمهورية الموز"

كاتب أمريكي: أسباب أمنية تدفع بولي العهد السعودي لقضاء وقته على يخته

يأتي هذا بعد اجتماع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مع وزراء دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن، على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، للتحضير لقمة من المزمع عقدها مطلع العام المقبل لبحث إنشاء "ناتو عربي".

وقام بومبيو بدعوة هذه الدول للاتحاد لمواجهة الخطر الإيراني ودعوة لمجلس التعاون لتجاوز الخلافات عبر مواصلة المحادثات في الأشهر المقبلة، فيما يبدو أن واشنطن راغبة فعلاً في تجاوز هذه الأزمة وخلق التحالف الاستراتيجي في الشرق الأوسط الذي تأمل أنه سيضع حداً لتدخلات إيران بالمنطقة.