لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

سوريا تتراجع عن إعلانها إعادة فتح معبر نصيب الحدودي مع الأردن

 محادثة
سوريا تتراجع عن إعلانها إعادة فتح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تراجعت الحكومة السورية اليوم الأحد عن ما كانت أعلنته أمس عن افتتاح معبر نصيب الحدودي وجاهزيته الكاملة لاستقبال حركة عبور الشاحنات والترانزيت عبر الحدود مع الأردن.

وأكدت وزارة النقل السورية اليوم إنهاء الاستعدادات اللوجستية لإعادة افتتاح معبر نصيب في العاشر من شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل والبدء باستقبال حركة عبور الشاحنات والترانزيت.

وذكرت وكالة "سانا" السورية نقلاً عن بيان لوزارة النقل أن الأخيرة استكملت كل الإجراءات اللازمة لإعادة افتتاح معبر نصيب الحدودي بعد أن قامت بعدد من التحضيرات الناظمة لتشغيله وعودة تنشيط حركة نقل البضائع وعبور الترانزيت والشحن والمواطنين بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية، وفق المصدر المذكور.

وكانت الحكومة الأردنية نفت أمس ما نشرته وكالة "سانا" بأن معبر نصيب أعيد فتحه وأنه في جاهزية كاملة لاستقبال حركة عبور الشاحنات والترانزيت عبر الحدود.

وقالت المتحدثة باسم الحكومة الأردنية جمانة غنيمات في بيان: إن "معبر جابر نصيب ما يزال مغلقا ولم يتم افتتاحه أمام حركة نقل البضائع والمسافرين".

وكان الجيش السوري استعاد السيطرة على معبر نصيب في شهر تموز/يوليو الماضي ونفذت الورشات الفنية خلال الأسابيع الماضية أعمال صيانة وترميم في المعبر المذكور.

للمزيد في يورونيوز: