لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

حقوقيون أمريكيون يطالبون بالكشف عن بيانات الحمض النووي لمكسيكيين ماتوا على الحدود

 محادثة
حقوقيون أمريكيون يطالبون بالكشف عن بيانات الحمض النووي لمكسيكيين ماتوا على الحدود
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

حث مدافعون عن حقوق الإنسان الحكومة الأمريكية السماح بالوصول إلى قاعدة بيانات الحمض النووي التي يشرف عليها مكتب التحقيقات الاتحادي للمساعدة في التعرف على رفات آلاف المهاجرين الذين اختفوا على الحدود الأمريكية المكسيكية.

وتعهد المسؤولون الأمريكيون بمواصلة المحادثات بشأن تحديد الرفات ولكنهم قالوا أن القانون الأمريكي يفرض قيودا عليهم بشأن المعلومات التي يمكنهم إعلانها من قاعدة البيانات.

وجاءت هذه التصريحات خلال جلسة عُقدت في مدينة بولدر بولاية كولورادو للجنة حقوق الإنسان في الأمريكيتين وهي جزء من منظمة الدول الأمريكية.

وسعت لعقد هذه الجلسة جماعة تعرف اختصارا باسم (إف .بي.سي)‭ ‬تضم علماء في الطب الشرعي وأساتذة جامعات ومنظمات لحقوق الإنسان بعد ما وصفته بست سنوات من المحادثات غير المثمرة مع المسؤولين الأمريكيين.

المزيد من الأخبار على يورونيوز:

لماذا على الباريسيين تعلم التعايش مع الفئران في مدينة الأنوار؟

ولي العهد السعودي يقول "أدينا مهمتنا" بشأن تعويض المفقود من النفط الإيراني

عباس يمهل حماس 4 أسابيع لرفع يدها عن غزة

وتريد هذه الجماعة مقارنة آلاف من عينات الحمض النووي أخذها أعضاؤها من أقارب مهاجرين مفقودين بحمض نووي لرفات مهاجرين قامت بجمعها قاعدة بيانات النظام القومي لمؤشر الحمض النووي.وقالت روكسانا الثولز وهي أستاذة في مدرسة القانون ببيركلي وعضو إف .بي.سي "لا يوجد سبب قانوني أو فني يبرر رفض الولايات المتحدة لإجراء مقارنة واسعة النطاق".وتشير إحصاءات قوات حرس الحدود الأمريكية إلى العثور على نحو سبعة آلاف جثة لمهاجرين على الجانب الأمريكي من الحدود منذ التسعينات . وقالت الجماعة إن أكثر من 2500 شخص مفقودون ولم يتم التعرف على مئات الرفات في المشارح والمقابر.