عاجل

الفرنسي كريم بنزيما على قائمة أعرق الجوائز الكروية لهذا العام

 محادثة
الفرنسي كريم بنزيما على قائمة أعرق الجوائز الكروية لهذا العام
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

كريم بنزيما هو أول لاعب فرنسي يتمّ ضمّ اسمه، هذا الإثنين، إلى أسماء اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لهذا العام، والتي تقدّمها مجلة "فرانس فوتبول" العريقة.

وتضمّ القائمة ثلاثين مرشحاً للفوز بالجائزة التي تعتبر الأكبر عالمياً، والتي فاز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بالنسخة الأخيرة منها.

وفاز مهاجم ريال مدريد الإسباني، كريم بنزيما، أربع مرات بدوري أبطال أوروبا، وهو افتتح للتو موسمه العاشر مع النادي الملكي ولكنه لم يؤد موسماً كبيراً في العام الماضي بحسب مراقبين رياضيين.

وكان بنزيما قد حلّ في المركز الخامس والعشرين في القائمة النهائية من نسخة السنة الماضية من الجائزة نفسها، واستغلّ الفرصة بعد الإعلان عن اسمه لينتقد آنذاك ما سمّاه "سحب القرعة".

وسيم الإعلان في الساعات المقبلة عن أسماء القائمة كاملة على أن يتمّ الإعلان عن خليفة رونالدو في وقت لاحق.

الأسماء الخمسة الأولى في القائمة

وتمّ حتى الساعة الإعلان عن أسماء خمسة لاعبين فيها وهم الفرنسي كريم بنزيما (ريال مدريد - إسبانيا) والأرجنتيني سيرجيو أغويرو (مانشستر سيتي - إنجلترا) والأرغوياني إديسون كافاني (باري سان جيرمان - فرنسا) والوايلزي غاريث بايل (ريال مدريد - إسبانيا) وحارس المرمى البرازيلي أليسون بيكر (ليفربول - إنجلترا).

أيضاً على يورونيوز:

راعيان رسميان لرونالدو يشعران بالقلق بعد اتهامه بالاغتصاب

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox