لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

هآرتس تنشر صورة لسفير عربي على طاولة عشاء واحدة مع السفير الإسرائيلي

 محادثة
سفير الإمارات لدى واشنطن يوسف العتيبة (يمين)
سفير الإمارات لدى واشنطن يوسف العتيبة (يمين) -
حقوق النشر
Wikimedia Commons
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

نشرت صحيفة هآرتس خبرا عن لقاء جمع سفير دولة الإمارات العربية المتحدة يوسف العتيبة، والسفير الإسرائيلي رون ديرمي، على الطاولة ذاتها الأربعاء، خلال خلال العشاء السنوي للمركز اليهودي لشؤون الأمن القومي، في العاصمة واشنطن، بحسب صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.

الصحيفة نشرت أيضا صورة للسفيرين يجلسان جنبا إلى جنب، الأمر الذي اعتبرته نادرا، لجهة "جلوس مسؤول عربي بجانب مسؤول إسرائيلي، بشكل علني، دون أن يكون بين البلدين علاقات رسمية".

كما تنقل الصحيفة أن السفير المصري في واشنطن، ياسر رضا، شارك السفيرين الإماراتي والإسرائيلي، نفس الطاولة.

"حميمية وصداقة.."

ولطالما تحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن تقارب كبير بين العرب والإسرائيليين، لا سيما في حديثه الأخير أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأشار نتنياهو، آنذاك، إلى أن هناك "تأثير إيجابي وحيد" للاتفاق النووي الإيراني، وهو "جعل إسرائيل والعديد من الدول العربية تقترب أكثر من أي وقت مضى، مع حميمية وصداقة لم أرها في حياتي".

عداء لإيران

ويعتبر العتيبة وديرمر من أبرز السفراء في العاصمة واشنطن، لا سيما بعد وصول الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى البيت الأبيض، بحسب الصحيفة.

كما تشير الصحيفة إلى وجود علاقات قوية بين السفيرين من جهة، وجاريد كوشنر، مستشار وصهر ترامب، ومايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي، من جهة أخرى.

للمزيد على يورونيوز:

كما تقول الصحيفة إن العتيبة تشارك طاولة عشاء مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خلال زيارة الأخير إلى واشنطن، في آذار/مارس الماضي.