عاجل

عاجل

سفيتولينا تهزم ستيفنز وتتوج بلقب البطولة الختامية للتنس

سفيتولينا تهزم ستيفنز وتتوج بلقب البطولة الختامية للتنس
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من جون اوبريان

سنغافورة (رويترز) - نجحت الأوكرانية ايلينا سفيتولينا في شد أعصاب الجمهور عندما قدمت نموذجا رائعا على الأداء الدفاعي لتحقق أكبر انتصار في تاريخها بعد أن فازت بالمباراة النهائية للبطولة الختامية لموسم تنس السيدات يوم الأحد بتغلبها على الأمريكية سلون ستيفنز 3-6 و6-2 و6-2 في نهاية أسبوع حافل بالانتصارات في سنغافورة.

gi

ودخلت سفيتولينا البطولة وهي بعيدة عن مستواها لكنها نجحت من خلال اللعب من الخط الخلفي أن تصل لقمة الأداء بعد الفوز بجميع مباريات الدور الأول ثم تخطت الدور قبل النهائي قبل أن تفوز على ستيفنز التي بدأت المباراة بقوة.

وقالت سفيتولينا بعد نيلها لجائزة بيلي جين كينج "إنها لحظة مميزة للغاية في مسيرتي وستمنحني الكثير من الثقة للموسم المقبل. أشعر بسعادة كبيرة بسبب أدائي اليوم".

وبدأت ستيفنز، التي بدا اداؤها عفويا على نحو كبير لكنها كانت تتمتع بالسرعة والقوة، المباراة بإيقاع سريع في مواجهة منافستها الأوكرانية التي بدت متوترة وكسرت إرسالها في أول فرصة لتفرض سيطرتها مبكرا.

وبعد بداية متواضعة، بدأت سفيتولينا تستعيد قدرا من مستواها لتقتنص نقطتين لكسر إرسالها لكن الضربات الأمامية مكنت ستيفنز من التقدم 3-صفر.

وأخيرا، تمكنت سفيتولينا من الفوز بالشوط الرابع بعد نجاحها في التصدي للضربات الأمامية القوية لمنافستها الأمريكية بالاعتماد على طرق دفاعية تتسم بالذكاء. لكن ستيفنز واصلت طريقها وظلت تسدد في جنبات الملعب لتحافظ على تفوقها.

*أداء غير منضبط

وتواصلت مقاومة سفيتولينا العنيدة، وتمسكت بشوط إرسالها لتظل محتفظة بالأمل في المجموعة الأولى لكن ستيفنز نجحت في حسم المجموعة بعد ان سددت منافستها في الشباك بضربة خلفية من الخط الخلفي.

وكان الفارق بسيطا بين اللاعبتين مع مضي المباراة قدما وبدا أن سفيتولينا هي التي ستكتب كلمة البداية في المجموعة الثانية بعد ان استفادت من أسلوب اللعب غير المنضبط من قبل ستيفنز لتتقدم بكسر للإرسال.

ولوحت اللاعبة الأوكرانية بقبضتها في حماس شديد عقب فوزها بكل نقطة بينما بدا أداء منافستها كسولا . وكوفئت سفيتولينا بحصولها على ثالث كسر للإرسال في المجموعة لتدفع المباراة نحو مجموعة فاصلة.

وبدا أن سفيتولينا المصنفة السابعة عالميا تفرض شروطها فيما عانت ستيفنز بشدة لمجاراة سرعة اللاعبة الأوكرانية التي لا تكل ولا تمل وبمجرد أن تقدم الأخيرة بنتيجة 3-صفر عقب تفوقها في شوطين ملحميين، شعرت اللاعبة الأمريكية أن فرصتها بدأت في التراجع.

وقامت ستيفنز بمحاولتها الأخيرة من أجل العودة للمباراة لكن سفيتولينا أطالت أمد النقاط لإجبار منافستها على ارتكاب مجموعة من الأخطاء السهلة قبل أن تنجح أخيرا في حسم المباراة وتحقيق انتصار لا ينسى بعد أن أطاحت ستيفنز بضربة خلفية إلى خارج الملعب.

وقالت ستيفنز "أنا سعيدة للغاية لأنني تمكنت من إنهاء الموسم بهذا الشكل. لست سعيدة بالنتيجة بكل تأكيد لكنني عملت بجد للوصول إلى المباراة النهائية.

"أنا فخورة بأدائي في المباراة وسعيدة بما حققته هذا الأسبوع".

وكان هذا الانتصار رقم 13 في 15 مباراة نهائية خاضتها سفيتولينا بما يمكن ان يمنحها ثقة كبيرة في قدرتها على تحقيق إنجاز بالفوز بإحدى البطولات الأربع الكبرى في 2019.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة