لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

بعد اتهامها طهران بالتخطيط لهجوم على أراضيها، الدنمرك تهدد بعقوبات أوروبية جديدة على إيران

 محادثة
بعد اتهامها طهران بالتخطيط لهجوم على أراضيها، الدنمرك تهدد بعقوبات أوروبية جديدة على إيران
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال وزير الخارجية الدنماركي أندرسن سامويلسون يوم الثلاثاء إن بلاده ستضغط من أجل فرض عقوبات جديدة للاتحاد الأوروبي على إيران بسبب محاولات مشتبه بها للمخابرات الإيرانية لشن هجوم على الأراضي الدنماركية.

كما عبر سامويلسون في مؤتمر صحفي عن اعتقاده بأن الحكومة الإيرانية تقف وراء محاولة الهجوم في الدنمارك وقال إنه سيستدعى السفير الدنمركي من طهران للتشاور. وقال على حسابه الرسمي على تويتر "إن تخطيط إيران لعملية اغتيال على التراب الدنماركي هو أمر غير مقبول، تم استعداء السفير الدنماركي في طهران للاستشارة. الدنمارك سوف تبحث في المزيد من الإجراءات مع شركائها الأوروبيين في الأيام القادمة"؟

وكانت كوبنهاغن قد ذكرت في وقت سابق أنها تشتبه بأن جهاز مخابرات إيرانيا دبر لاغتيال زعيم الفرع الدنماركي لحركة انفصالية عربية في إيران.

وقال مدير جهاز الأمن الدنماركي فين بورك أندرسن في مؤتمر صحفي إن الهجوم استهدف زعيم فرع دنماركي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز. مضيفا أن السلطات ألقت القبض على مواطن نرويجي من أصول إيرانية.

للمزيد على يورنيوز: