عاجل

عاجل

ثروات العالم في أيدي النساء!

 محادثة
تقرأ الآن:

ثروات العالم في أيدي النساء!

ثروات العالم في أيدي النساء!
@ Copyright :
pixabay
حجم النص Aa Aa

على الرغم من انتشار المجاعات وزيادة نسبة الفقر في العالم، إلا أن نسب الثروات في إجمالي سكان الكرة الأرضية في ارتفاع مستمر، والملفت بالموضوع أن ثروات العالم تتركز في أيدي النساء، في معظم الدول.

استحوذت أمريكا الشمالية والقارة العجوز على 60 في المئة من إجمالي ثروات العالم. المثير في الأمر أن نسبة السكان البالغين فيهما لا تتجاوز 17 في المئة.

فالأغنياء يزدادون ثراء. ووفقًا لتقرير"الثروة العالمية" السنوي الذي أصدرته كريديت سويس في 18 أكتوبر، فقد نمت الثروة العالمية بمبلغ 14 تريليون دولار، أو 12.2 مليار تريليون دولار، على أساس سنوي في منتصف عام 2018، لتصل إلى 317 تريليون (278.1 تريليون يورو) ، بزيادة قدرها 4.6٪.

اقرأ أكثر:صاحب شركة أمازون: 2 مليار دولار لتعليم وسكن الفقراء والمشردين

فرنسا في المرتبة الثانية

وفقا لتقرير كريدي سويس، هناك 2.147 مليون أسرة فرنسية تزيد ثرواتهم عن مليون دولار. لتسجل فرنسا ثاني زيادة في عدد المليونيرات بين منتصف عام 2017 ومنتصف 2018 بعد ذلك من الولايات المتحدة. وفرنسا مثل ألمانيا ، لديها اليوم 5٪ من أصحاب الملايين حول العالم.

ووفقًا لكريدي سويس، من المتوقع أن تنمو ثروة العالم بنسبة 26٪ تقريبًا على مدار السنوات الخمس القادمة لتصل إلى 399 تريليون دولار بحلول عام 2023. وومن المتوقع أن يزيد عدد المليونيرات في غضون خمس سنوات ليصل إلى 55 مليون. لاحظ أن النساء يمتلكن 40٪ من ثروة العالم. تتمتع أوروبا وأمريكا الشمالية بأعلى نسبة من المليارديرات الإناث.

اقرأ أكثر: قائمة "بلومبيرغ" للأثرياء.. بيزوس على رأسها وانخفاض في ثروة الوليد بن طلال

ثروات العالم في أيدي النساء

من بين الدول الرائدة ، تمتلك ألمانيا أعلى نسبة من النساء بين المليارديرات (26.0٪) ، تليها السويد (25٪) ، سويسرا (23.8٪). وأستراليا والهند (18.6٪). ومن بين البلدان التي تضم 20 مليارديرًا على الأقل ، تبرز إندونيسيا وسنغافورة وتايوان بسبب افتقارها إلى مليار دولار من النساء.

ووفقًا لقائمة بلومبرج وفوربس وهورون للمليارديرات العالميين، فإن النساء ممثلات بشكل جيد بين العديد من أصحاب المليارات المسجلين في الصين.

للمزيد على يورونيوز:

عدد مليارديرات الولايات المتحدة الأمريكية يفوق الصين والهند وألمانيا.. فما ترتيب أثرياء العرب؟