حكمٌ بسجن نجم يوفنتوس السابق ياكوينتا لعلاقته بالمافيا

حكمٌ بسجن نجم يوفنتوس السابق ياكوينتا لعلاقته بالمافيا
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

إياكوينتا الذي فاز مع منتخب بلاده بكأس العالم 2006، كان ضمن 148 شخصا خضعوا للمحاكمة في قضية جنائية تتعلق بعصابة "ندرانغيتا"، التي تعدّ فرع للمافيا ينشط في جنوبي إيطاليا، وقد أدانت المحكمة أكثر من 120 شخصاً، وأصدرت أحكاماً متفاوتة بحقهم.

اعلان

قضت محكمة إيطالية، بالسجن مدة عامين على اللاعب فينتشينزو ياكوينتا نجم فريق يوفنتوس ومنتخب إيطاليا السابق، بعد إدانته في قضية تتعلق بنشاطات المافيا.

إياكوينتا الذي فاز مع منتخب بلاده بكأس العالم 2006، كان ضمن 148 شخصا خضعوا للمحاكمة في قضية جنائية تتعلق بعصابة "ندرانغيتا"، التي تعدّ فرع للمافيا ينشط في كالابريا جنوبي إيطاليا، وقد أدانت المحكمة أكثر من 120 شخصاً، وأصدرت أحكاماً متفاوتة بحقهم.

وكان ياكوينتا يمتلك مسدسين (357 ماغنوم ومسدس كالت-تيك 7.65 و126 طلقة"، أعطاهما إضافة للطلقات إلى والده جوسيبي رغم الحظر المفروض على حيازته سلاحًا ناريًّا بسبب الاشتباه في ضلوعه بنشاطات مع المافيا.

ولعب ياكوينتا 40 مباراة مع المنتخب الإيطالي، سجل فيها 6 أهداف، إلى جانب 335 مباراة مع .جميع الأندية، سجل فيه 113 هدفًا.

وتعد هذه المحاكمة هي الأكبر بشأن وجود مافيا "ندرانجيتا" شمال إيطاليا، كما حُكم على ياكوينتا الوالد بالسجن لمدة 19 عامًا.

وقال فينتشينزو ياكوينتا الذي لعب لناديي يوفنتوس وأودينيزي، في تصريح له عقب الحكم: "لقد دمروا حياتي هنا"، مضيفاً: "في عائلتنا، لا نعرف حتى ماذا يعني اسم ندرانغيتا.. لقد فزت بكأس العالم وأنا فخور بأنني من كالابريا، لكننا لم نفعل شيئاً لأنه ليس لنا علاقة بـندرانجيتا". حسب قوله.

للمزيد في يورونيوز:

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

مهاجم إيطاليا الأسبق فيالي يكشف عن معركته مع السرطان

أكثر من 300 عضو في مافيا ندرانغيتا الإيطالية يواجهون أحكاماً قاسية

خمس سنوات على فاجعة جنوة... إيطاليا تحيي ذكرى انهيار جسر موراندي الذي خلف 43 قتيلا