لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

الاتحاد الأوروبي يأسف لقرار واشنطن إعادة فرض عقوبات على إيران

 محادثة
الاتحاد الأوروبي يأسف لقرار واشنطن إعادة فرض عقوبات على إيران
فيدريكا موجيريني مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي تتحدث خلال مؤتمر صحفي في بروكسل يوم 19 أكتوبر تشرين الأول 2018. تصوير: فرانسوا لينوار - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

قال الاتحاد الأوروبي وفرنسا وألمانيا وبريطانيا في بيان مشترك، إنهم يأسفون لقرار واشنطن إعادة فرض عقوبات على إيران، ومن المقرر أن يبدأ سريان العقوبات الجديدة يوم الاثنين المقبل.

وقالت فيدريكا موغيريني مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي ووزراء مالية الدول الثلاث: "هدفنا هو حماية الكيانات الاقتصادية الأوروبية التي لها مبادلات تجارية مشروعة مع إيران، بما يتماشى مع التشريعات الأوروبية، وقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة 2231".

في السياق ذاته قال مصدران بشركة زاروبيجنفت الروسية المملوكة للدولة لرويترز إن الشركة انسحبت من مشروعين في إيران بسبب العقوبات الأمريكية الوشيكة. وفي مارس آذار الماضي، وقعت شركة النفط الوطنية الإيرانية اتفاقا مع زاروبيجنفت لتطوير حقلي أبان وبيدر الغرب النفطيين في غرب إيران. ويستهدف الاتفاق الذي مدته عشر سنوات زيادة الانتاج في الحقلين إلى 48 ألف برميل يوميا من مستواه الحالي البالغ 36 ألف برميل يوميا.

ومن المقرر ان يبدأ سريان عقوبات جديدة على صناعة النفط الإيرانية يوم الاثنين بعد أن انسحبت واشنطن مع اتفاق نووي دولي مع طهران في وقت سابق هذا العام.

تتابعون على يورونيوز أيضا:

نائب إيراني يقول إعادة فرض العقوبات الأمريكية سيوحد الإيرانيين

أردوغان: الأمر بقتل خاشقجي جاء من أعلى مستويات الحكومة السعودية