لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

القضاء على أنثى نمر التهمت 13 شخصا خلال سنتين

 محادثة
القضاء على أنثى نمر التهمت 13 شخصا خلال سنتين
حقوق النشر
Google image
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تمكنت السلطات الهندية من القضاء على أنثى نمر، سبق وأن التهمت 13 شخصا خلال العامين الماضيين في ولاية ماهاراشترا غربي الهند.

ويتعلق الأمر بالنمرة "أفتي" التي روّعت منطقة بأكملها حيث افترست 13 قرويا في منطقة بندهاركاوادا منذ صيف العام 2016، وأمام مخاوف السكان من سقوط ضحايا جدد، أعطت السلطات الهندية الضوء الأخضر للقضاء على "أفتي". القرار أصدرته المحكمة العليا الهندية منذ أكثر من شهر، وقد صاحبته موجة احتجاجات كبيرة من قبل نشطاء أنصار البيئة وحماية الحيوانات البرية.

للمزيد:

خدمات فاخرة من فئة خمس نجوم لفيلة محمية هندية

مهربون يسرقون كلابا من أصحابها لبيعها كلحوم في الهند

عملية القضاء على النمرة "أفتي" سبقتها مطاردة دامت ثلاثة أشهر شارك فيها فريق مكون من 150 شخصا مزود بكميات واسعة من الأدوات التقنية ككاميرات الصيد والطائرات المسيرة، بالإضافة إلى الكلاب المدربة والفيلة أيضا.

وحسب وسائل إعلام محلية، فقد أثار القضاء على النمرة "أفتي" فرحة كبيرة في صفوف سكان المنطقة، الذين اضطروا لفترة طويلة على التنقل في مجموعات والعودة إلى منازلهم في وقت مبكر وتجنب التجول في الحقول المفتوحة التي تكثر في المنطقة. أما مكتب حركة "البشر من أجل التعامل الأخلاقي مع الحيوانات" في الهند ، فقد وصف ما قامت به السلطات الهندية بالجريمة ضدّ الحياة البرية حيث غرّد على صفحته في تويتر: "إنه يوم أسود لبلدنا. لقد قتلت نمرة أفنتي ويبدو أن ذلك حصل أمام أعين أشبالها". وحسب وسائل إعلامية محلية فالنمرة "أفتي" تركت ثلاثة أشبال تتراوح أعمارها 9 أشهر.