عاجل

عاجل

تعرف على السيارات التي يقودها لويس هاملتون خارج حلبة السباق

 محادثة
تقرأ الآن:

تعرف على السيارات التي يقودها لويس هاملتون خارج حلبة السباق

تعرف على السيارات التي يقودها لويس هاملتون خارج حلبة السباق
حجم النص Aa Aa

سيارات غريبة ونادرة، وباهظة الثمن يملكها البريطاني لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس وصاحب الألقاب الخمسة في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1.

وبمدخول مادي يبلغ متوسطه 51 مليون دولار في السنة - بحسب مجلة فوربس - يستطيع الرياضي الثري حين يكون على الطريق أن يقود سيارة من نوع مرسيدس مايباك S-600 أو سيارة مرسيس GL63 أو كاديلاك من نوع إسكالاد.

هذه هي البداية فقط، فالسائق الذي عُرف عنه استخدامه لشاحنة لنقل سياراته الثمينة حفاظا على رقم منخفض على عداد كليومتراتها المقطوعة، يملك أيضا سيارة من نوع باغانيني زوندا مصنُعة خصيصا له وسيارتي فيراري من طراز "لافيراري" الخاص، إحداهما من طراز أبيرتا ولونها أبيض، يتراوح سعرها حاليا بين 2.5 و 10 مليون دولار، بينما الثانية كلاسيكية حمراء.

وفي مقابلة أجراها عام 2017 مع موقع فورمولا 1 الرسمي على الانترنت، قال هاميلتون حين سئل عن السيارة التي يرغب ياستخدامها للقيادة المتكررة على الطريق "ربما مرسيدس SL 300 غلوينغ"، وأضاف إنه ليست خياراً سيئاً، ولكن المشكلة الوحيدة هنا هي أنها سيارة لا يملكها هاملتون بعد.

مرسيدس- بنز طراز غلوينغ 300SL موديل 1955، كانت مصممة لتكون سيارة سباق

ويقول أيضا في تعليق عن سيارة مرسيدس يملكها ويقودها، وهي من طراز AMG GT R "لقد فوجئت بإن قيادة تلك السيارة في الشارع هو شيء قانوني".

كما يمتلك سيارة بورش من طراز 997 وسيارة شيلبي كوبرا موديل عام 1966 يصل ثمنها إلى 1.5 مليون دولار تقريبا.

وبالطبع لا يستطيع سائق ماكلارين السابق أن يكمل مجموعته بدون اقتناء سيارة مكلارين P1 الكلاسيكية.

للمزيد على يورونيوز: