لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

أردوغان: تركيا لن تلتزم بالعقوبات الأمريكية على إيران

 محادثة
أردوغان: تركيا لن تلتزم بالعقوبات الأمريكية على إيران
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يلقي كلمة في أنقرة يوم 30 أكتوبر تشرين الأول 2018. صورة لرويترز حصلت عليها من القصر الرئاسي التركي. (يحظر الاحتفاظ بالصورة في أرشيف). -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الثلاثاء إن تركيا لن تلتزم بالعقوبات الأمريكية على إيران ووصف الخطوة الأمريكية بأنها تهدف إلى الإخلال بالتوازن في العالم.

وتأتي تصريحات أردوغان للصحفيين في أنقرة بعد يوم من إعادة واشنطن فرض العقوبات على إيران مع السماح بشكل مؤقت لمشترين كبار بينهم تركيا بالإبقاء على مشتريات النفط من الجمهورية الإسلامية.

وكانت تركيا قد كررت صباح اليوم موقفها الرافض للعقوبات الأمريكية على طهران على لسان وزير خارجيتها مولود تشاووش أوغلو.

وقال أوغلو إن العقوبات الأمريكية على إيران لا يمكن أن تحقق نتائج، مؤكداً في الوقت عينه على أن الحوار والدبلوماسية سيكونان أكثر نفعا وجدوى (كسبيل لحل الأزمة).

وكانت الحزمة الثانية من العقوبات الاقتصادية الأمريكية على إيران قد دخلت حيز التنفيذ يوم أمس، الإثنين، وسط رفض بعض الدول لها، مثل الصين ودول من الاتحاد الأوروبي.

أيضاً على يورونيوز: