لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

هكذا تتمدد شبكة المافيا الإيطالية "ندرانغيتا" في الاتحاد الأوروبي

 محادثة
هكذا تتمدد شبكة المافيا  الإيطالية "ندرانغيتا" في الاتحاد الأوروبي
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

لا يقتصر نشاط أكبر شبكة إجرام منظم في إيطاليا على حدود بلادها فحسب بل يرشح ليشمل دولاً أوروبية أخرى عن طريق إنشاء شركات تجارية كغطاء لعمليات الاتجار غير المشروع بالمخدرات، بحسب ما قال المدعي المناهض للمافيا وممثل مكافحة الإرهاب فيديريكو كافييرو دي راهو ليورونيوز.

وتصدرت شبكة "ندرانغيتا" التي تتخذ من كالابريا مقراً لها جنوب غرب البلاد عناوين الصحف هذا الأسبوع عندما أصدرت محكمة في مدينة ريجيو إميليا الشمالية 118 حكماً بالسجن بما مجموعه أكثر من 1200 بسبب تسلل نشاطاتها للاقتصاد هناك.

وكان نجم كرة القدم الوطني السابق فينتشينزو ياكوينتا من بين أولئك الذين حكم عليهم بعد إدانته بتهم تتعلق بحيازة أسلحة نارية إلا أن القاضي رفض الاتهامات الموجهة إليه بأنه متورط مع 'ندرانغيتا' ، لكنه قال إن والد اللاعب، الذي سبق وحكم عليه بالسجن لمدة 19 سنة، كان لديه علاقات مع المافيا.

ونما نشاط "ندرانغيتا" بثبات خلال العقد الماضي بسبب دورها في تهريب المخدرات إلى أوروبا من أمريكا الجنوبية.

وقال كافييرو عن توسعها عبر أوروبا أنه يتم بطريقة عمل تشبه طريقة العمل المتبعة في بلدهم الأصل، وتستخدم المجموعة موانئ في أوروبا للاتجار بالكوكايين، بما في ذلك موانئ في أنتويرب وروتردام وأمستردام.

وللهروب من تطبيق القانون ، يقول كافييرو إن "ندرانغيتا" تستخدم شركات تغطية، مثل شراء العديد من الشركات في هولندا لتجارة الزهور دولياً لنقل المخدرات والأموال.

للمزيد على يورونيوز:

الكوكايين..تلك التجارة الرائجة في أوروبا..تعرّف على الأسباب

مقتل رجل العصابات الأشهر ومخبر FBI داخل سجن أمريكي

إيطاليا تفتح أحد ملفات العنف الأكثر قتامة

وأوضح أن المجموعة قامت بربط نشاطاتها وفروعها عبر أوروبا بما يشبه "الصناديق الصينية" لجعل عملية تتبع التدفقات المالية صعبة على السلطات، أو ربط أصل الشركات بـندرانغيتا.

يقول كافييرو: " تحققنا من كيفية انتقال" ندرانغيتا" من هولندا، إلى ألمانيا، ثم إلى بلجيكا. ومن هناك، انتقلت إلى بلدان أوروبية أخرى، على سبيل المثال رومانيا، ففي أحد التحقيقات، ظهر أن بعض الشركات افتتحت في رومانيا باستخدام غطاء عمليات إعادة التدوير. ثم نُقلت تلك الشركات، التي تعمل مع إيطاليا، إلى المملكة المتحدة بعد عامين ثم أغلقت ".

وفقا لتقديرات مكتب التحقيقات الفيدرالي ، فإن "ندرانغيتا" تضم حوالي 6000 عضو، وتسيطر على حوالي 80٪ من تجارة الكوكايين في أوروبا.