عاجل

عدد زوار الصالون الدولي للكتاب بالجزائر تجاوز مليوني زائر

 محادثة
عدد زوار الصالون الدولي للكتاب بالجزائر تجاوز مليوني زائر
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أكدت إدارة الصالون الدولي للكتاب بالجزائر أنّ عدد زوار الدورة الثالثة والعشرين التي اختتمت يوم السبت بلغ رقما قياسيا تجاوز 2.2 مليون زائر. وكانت الدورة السابقة للمعرض في 2017 استقبلت نحو 1.7 مليون زائر.

وقال مدير الصالون الدولي للكتاب حميدو مسعودي في ندوة صحفية إن اليوم الأخير من التظاهرة الثقافية شهد إقبالا كبيرا من الزائرين، مضيفا أنّ عدد دور النشر المشاركة بلغ 1016 دار نشر بعد انسحاب دار نشر جزائرية واحدة وغلق جناح إيراني "لأسباب قانونية وموضوعية" تتعلق بمخالفة القانون الداخلي للمعرض.

وأشار حميد مسعودي إلى أنه على مدى 12 يوما شهد الصالون سحب ثمانية عناوين كتب فقط "تتحدث عن السحر والشعوذة" دون أن يتطرق إلى أسماء دور النشر أو الدول التي جاءت منها هذه الكتب.

للمزيد:

الصين "ضيف شرف" الدورة 23 لمعرض الكتاب الدولي بالجزائر

معرض الشارقة للكتاب يختار وزير الثقافة الجزائري "شخصية العام الثقافية"

وشمل برنامج الصالون الدولي للكتاب حفلات توقيع للإصدارات الحديثة وندوات فكرية وورش عمل وأمسيات شعرية شارك فيها أكثر من 90 كاتبا وروائيا ومفكرا بينهم 65 جزائريا.

وحلت جمهورية الصين الشعبية ضيف شرف على الدورة الثالثة والعشرين للصالون الدولي للكتاب، والتي حملت شعار "الكتاب يجمعنا". وكرم الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة في الافتتاح الروائي الصيني مو يان الحائز على جائزة نوبل للآداب وقلده وسام الاستحقاق الوطني.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox