عاجل

حكومة ماي تجتمع بعد موافقة المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي على نص مسودة اتفاق الانسحاب

 محادثة
حكومة ماي تجتمع بعد موافقة المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي على نص مسودة اتفاق الانسحاب
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تعقد رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بعد ظهر الأربعاء اجتماعا لمجلس الوزراء لمناقشة انسحاب بلادها من الاتحاد الأوروبي بعدما وافقت المملكة المتحدة والاتحاد على نص مسودة اتفاق للانسحاب.

وذكر بيان صدر عن مكتب ماي أن من المقرر أن تجتمع الحكومة الساعة 1400 بتوقيت غرينتش وسيتم دعوة الوزراء لقراءة الوثائق ذات الصلة.

من جهة أخرى أكد جيرمي كوربين رئيس حزب العمال البريطاني المعارض بأنه سينظر في تفاصيل الصفقة التي تم الاتفاق عليها، للخروج من الاتحاد الأوروبي، عندما يتم طرحها.

أحد المشرعين عن حزب المحافظين أكد أن أيام الحكومة البريطانية معدودة في حال كانت الشروط التي نصت عليها الصفقة غير مناسبة.

وقال المتحدث باسم حزب العمال ركير ستارمر، بأن هذا الاتفاق قد لا يكون جيدا لبريطانيا، مؤكدا أن حزبه لن يدعم اتفاقا لا يتناسب مع الحزب.

بوريس جونسون وزير الخارجية السابق، أكد أنه سيصوت ضد الصفقة عندما يصل الأمر إلى البرلمان.

وقالت المحررة السياسية لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) إن اتفاقا على انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي جرى التوصل إليه مع التكتل على المستوى الفني.

وقالت لورا كونسبرغ على تويتر "المصادر تؤكد الاتفاق على نص صفقة الانسحاب على المستوى الفني... ستجتمع الحكومة بعد ظهر غد... ربما يكون هناك تأكيد رسمي قريبا".

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox