لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

البرتغال ضد سويسرا وإنجلترا مع هولندا بقبل نهائي دوري الأمم

البرتغال ضد سويسرا وإنجلترا مع هولندا بقبل نهائي دوري الأمم
روني ويلان لاعب جمهورية أيرلندا السابق يسحب اسم البرتغال بقرعة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم في دبلن يوم الأحد. تصوير: كولداك كيلكوين - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

(خدمة رويترز الرياضية العربية) – ستلتقي البرتغال بطلة أوروبا مع سويسرا في الدور قبل النهائي بدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم بعد سحب القرعة في دبلن يوم الاثنين.

وستلعب إنجلترا، التي تسعى لإحراز أول لقب كبير لها منذ التتويج بكأس العالم في 1966، مع هولندا العائدة للأضواء في المواجهة الأخرى بالنسخة الأولى من البطولة الجديدة.

وتأهلت البرتغال، التي تلعب دون المهاجم كريستيانو رونالدو بعد كأس العالم الأخيرة في روسيا، بسهولة بعد أن تصدرت مجموعتها الثالثة في الدرجة الأولى والتي كانت تضم أيضا إيطاليا وبولندا.

وستلعب البرتغال أمام منتخب سويسرا المفعم بالثقة بعد أن انتفض وحوّل تأخره إلى انتصار 5-2 على بلجيكا في المباراة الأخيرة بالمجموعة الثانية ليتأهل للدور قبل النهائي أيضا.

واحتاجت إنجلترا، بقيادة المدرب جاريث ساوثجيت، إلى هدف في الدقائق الأخيرة بواسطة هاري كين لتهزم كرواتيا وتتصدر المجموعة الرابعة التي كانت تضم أيضا إسبانيا بطلة أوروبا والعالم سابقا.

أما منتخب هولندا العائد بقوة فتأهل بقيادة المدرب الجديد رونالد كومان بعد أن اجتاز مجموعة صعبة ضمت ألمانيا بطلة العالم السابقة وفرنسا الفائزة بنسخة كأس العالم الأخيرة.

وستقام مواجهتا الدور قبل النهائي في البرتغال يومي الخامس والسادس من يونيو حزيران المقبل بينما ستلعب المباراة النهائية يوم التاسع من الشهر نفسه.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة