Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

سبيس إكس تطلق مهمة لوضع 64 قمرا صناعيا في مدار حول الأرض

سبيس إكس تطلق مهمة لوضع 64 قمرا صناعيا في مدار حول الأرض
Copyright 
بقلم:  Euronews مع رويترز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

سبيس إكس تطلق مهمة لوضع 64 قمرا صناعيا في مدار حول الأرض

اعلان

أطلقت شركة سبيس إكس المملوكة لإيلون ماسك الصاروخ فالكون 9 من ولاية كاليفورنيا الأمريكية يوم الاثنين، حاملا 64 قمرا صناعيا صغيرا إلى مدار قريب من الأرض، في مهمة وصفتها الشركة بأنها أكبر مهمة من نوعها لصاروخ ينطلق من الولايات المتحدة.

والمهمة التي أطلق عليها اسم (إس.إس.أو-إيه) هي ثالث رحلة للفضاء يقوم بها الصاروخ فالكون9، مما يمثل حجر زاوية آخر على طريق تكنولوجيا سبيس إكس منخفضة التكلفة، التي تقوم على إعادة استخدام الصواريخ.

وانطلق الصاروخ فالكون 9 من قاعدة فاندنبرج التابعة للقوات الجوية في كاليفورنيا، حاملا الأقمار الصناعية التي تخص 34 شركة ووكالة حكومية وجامعة مختلفة، من بينها جامعة ايلينوي.

تتابعون على يورونيوز أيضا:

رئيس الوزراء الفرنسي: سنكون مصابين بالصمم إذا لم نستمع لغضب الفرنسيين لكن العنف يجب أن يتوقف

هل يخرج ماكرون من شرَك السترات الصفراء ؟

مديرة الاستخبارات المركزية الأميركية تدلي بإفادة أمام مجلس الشيوخ بشأن خاشقجي

وقالت سبيس إكس إن المهمة "أحد أكثر المهام تعقيدا" لشركة سبيس فلايت الناشئة التي تتخذ من سياتل مقرا لها، وهي الشركة التي رتبت المسارات لكل شركة من الشركات المنتجة للأقمار الصناعية. وتأتي المهمة بعد أيام من إطلاق الهند صاروخا يحمل 31 قمرا صناعيا للفضاء.

وأظهرت لقطات حية عودة المرحلة الأولى من الصاروخ إلى الأرض كما هو مخطط، بعد الإطلاق وهبوطها على سفينة قبالة الساحل الجنوبي لولاية كاليفورنيا. لكن جزءا في الصاروخ يوفر الحماية للأقمار الصناعية لحظة الانطلاق لم يسقط في شبكة للهبوط، وسقط في المحيط.

وقال ماسك، الرئيس التنفيذي لسبيس إكس من خلال حسابه على تويتر: "لم يسقط جناحا منصة فالكون في الشبكة، لكنهما هبطا بسلاسة في المياه، وأن السفينة تتحرك لانتشالهما".

وأضاف ماسك القول، وهو أيضا الرئيس التنفيذي لشركة تسلا على تويتر: "الخطة هي تجفيفهما وإطلاقهما مرة أخرى. لا مشكلة في قليل من السباحة".

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بسبب عقد مع إسرائيل وفي أسبوع واحد فقط.. غوغل تطرد 50 موظفا وتقول إن مكاتبها للعمل لا للسياسة

عطل تقني في سلسلة مطاعم "ماكدونالدز" يشل خدماتها حول العالم

شاهد: عودة طاقم "كرو7" بسلام إلى الأرض بعد رحلة فضائية استمرت 6 أشهر