لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

قطر تتنازل عن مركزها كأكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم لصالح أستراليا

 محادثة
قطر تتنازل عن مركزها كأكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم لصالح أستراليا
حقوق النشر
SASOLQuirk
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أظهرت بيانات مؤسسة "رفينيتف" اليوم، الإثنين، أن أستراليا تجاوزت قطر لتصبح أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم لأول مرة في نوفمبر- تشرين الثاني.

وأظهرت البيانات أن أستراليا شحنت خلال الشهر المنصرم 6.7936 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال في حين صدرت قطر 6.2025 مليون طن.

وقفزت صادرات أستراليا من الغاز الطبيعي المسال ما يربو على 15 في المئة مقارنة بالشهر السابق بينما تراجعت صادرات قطر ثلاثة في المئة لتهبط لأول مرة في مثل هذا الوقت من العام منذ عام 2014.

وكانت قطر قد أعلنت عن انسحابها من منظمة "أوبك" سابقاً على أن يصبح الانسحاب ساري المفعول بدءاً من مطلع السنة القادمة.

أيضاً على يورونيوز:

وصدّرت شركة "بتروليوم" الحكومية القطرية نحو 33 بالمئة من الغاز المسال الذي تمّ تصديره عالمياً خلال الصيف الفائت.

وذكرت مجلة "فوربس" الأميركية أن الدولة القطرية تستعد لرفع الاستثمارات في مجال استخراج وتصدير الغاز المسال حيث أن الإحصائيات تشير إلى أن الطلب على هذه المادة يرتفع من 4 إلى 6 بالمئة سنوياً.

وفي ضوء صعود أطراف جديدة تصدر الغاز، منها روسيا والولايات المتحدة وكندا وأستراليا، قالت "فوربس" إن قطر ستحاول زيادة إنتاجها بنسبة 45 بالمئة في السنوات القادمة.