لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

عمال السكك الحديدية في ألمانيا يبدأون إضرابا عن العمل

 محادثة
عمال السكك الحديدية في ألمانيا يبدأون إضرابا عن العمل
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

قال مصدران في اتحاد عمالي ألماني يوم الأحد إن اتحاد السكك الحديدية (إي.في.جي) سيبدأ إضرابا عن العمل اليوم الاثنين، سيؤثر في حركة سير قطارات محلية وإقليمية، بعد أن انهارت محادثات بشأن الأجور مع شركة دويتشه بان.

وقال مصدر مطلع على الاستعدادات للإضراب لرويترز، إن الاتحاد لا يريد أن يقتصر الإضراب على مسارات قليلة أو وسيلة واحدة للنقل، لكن بعض مناطق ستتأثر أكثر من غيرها.

تتابعون على يورونيوز أيضا:

معرض الصقور والصيد السعودي...جسر الجزيرة العربية بين الماضي والحاضر

اليابان تقر قانونا يسمح بدخول مزيد من العمالة الأجنبية

ويوم السبت قال الاتحاد، الذي يمثل أغلب العاملين في قطاع السكك الحديدية، إنه لم يعد بالإمكان تجنب الإضرابات التحذيرية، مما أثار مخاوف بشأن تعطل وسائل النقل في فترة عطلة عيد الميلاد.

ويريد اتحاد العمال زيادة في الأجور بنسبة 7.5% وله مطالب أخرى أيضا متعلقة بعدد ساعات العمل والاجازات. وقالت شركة السكك الحديدية دويتشه بان إنها عرضت زيادة في الأجور بنسبة 5.1% على مرحلتين، ومبلغا يدفع لمرة واحدة قدره 500 يورو بما يعني أن العرض في الإجمالي يساوي سبعة بالمئة من الزيادة.

وأضافت الشركة أن قرار اتحاد العمال وقف المحادثات يتسبب في "تصعيد غير ضروري بالمرة"، وسيزعج المسافرين في فترة عيد الميلاد. ولم يتسن الوصول للاتحاد للتعليق.